Accessibility links

logo-print

الطيران الإسرائيلي يشن غارات جديدة على قطاع غزة


غارة إسرائيلية سابقة على غزة

غارة إسرائيلية سابقة على غزة

شن الطيران الحربي الإسرائيلي بعد منتصف ليل الخميس الجمعة عدة غارات جوية على مواقع تدريب عسكرية في قطاع غزة، بحسب ما أفاد شهود عيان.

وأوضح الشهود لوكالة الصحافة الفرنسية أن غارتين نفذهما الطيران الحربي استهدفتا موقعين تابعين لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، بينما استهدفت غارة جوية ثالثة موقعا تابعا للأمن الوطني (التابع لحكومة حماس) في رفح جنوبي القطاع، من دون أن تسفر أي منها عن وقوع إصابات.

وأوضح الشهود أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة رابعة استهدفت موقعا تابعا للجان المقاومة الشعبية في رفح دون وقوع إصابات.

وكانت حركتا حماس والجهاد الإسلامي قد أعلنتا الخميس التوصل إلى اتفاق لتثبيت التهدئة مع إسرائيل بوساطة مصرية، وذلك عقب موجة من التصعيد شنت خلالها المقاتلات الإسرائيلية غارات عديدة على قطاع غزة ردا على إطلاق حركة الجهاد الإسلامي عشرات الصواريخ على إسرائيل.

ولكن بعد إعلان التهدئة سقطت في جنوب إسرائيل أربعة صواريخ أطلقت من قطاع غزة، بحسب الجيش، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الصواريخ التي سقطت في إسرائيل خلال يوم الخميس إلى سبعة مقابل حوالى 60 صاروخا الأربعاء الذي شهد أكبر تصعيد من نوعه منذ الهجوم الإسرائيلي الأخير على القطاع في تشرين الثاني/نوفمبر 2012.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG