Accessibility links

logo-print

كيري: مفاوضات السلام دخلت مرحلة 'بالغة الأهمية'


كيري في لقاء مع عباس وعريقات- أرشيف

كيري في لقاء مع عباس وعريقات- أرشيف

حض وزير الخارجية الأميركي جون كيري الأحد الرئيس الفلسطيني محمود عباس عشية لقائه الرئيس باراك أوباما، على تضييق الهوة التي تباعد بينه وبين الإسرائيليين في مفاوضات السلام، مؤكدا أن هذه المفاوضات دخلت مرحلة "بالغة الأهمية".

وقال مسؤول في الإدارة الأميركية طالبا عدم ذكر اسمه إن كيري أجرى مع عباس محادثات "صريحة وبناءة"، مضيفا أن وزير الخارجية جدد التأكيد على "أننا حاليا في مرحلة بالغة الأهمية في هذه المفاوضات، وفي حين أن هذه المشاكل عمرها عشرات السنين، لا ينبغي على أي من الفريقين أن يدع أخذ قرارات سياسية صعبة يقف حائلا في طريق تحقيق سلام دائم".

وأضاف المسؤول أن الوزير الأميركي وفريقه سيعملان مع الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني في الأيام المقبلة على "تضييق الفجوة" بينهما.

وستتناول محادثات عباس مع أوباما في البيت الأبيض الاثنين "اتفاق الإطار" الذي يحدد الخطوط العريضة للتسوية السلمية والذي يتفاوض عليه كيري مع الطرفين لإقناعهما بمواصلة المفاوضات بعد 29 نيسان/أبريل.

غير أن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت قال لـ"راديو سوا" إن كيري سيواجه بالرفض إذا أعاد طرح الأفكار نفسها بشأن التوصل إلى اتفاق إطار لمواصلة المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأكد رأفت أن الفلسطينيين يعارضون الاعتراف بيهودية الدولة الإسرائيلية.

XS
SM
MD
LG