Accessibility links

مصر.. محاكمة نجل مرسي بتهمة 'تعاطي المخدرات'


عبد الله مرسي نجل الرئيس المصري المعزول محمد مرسي-أرشيف

عبد الله مرسي نجل الرئيس المصري المعزول محمد مرسي-أرشيف

قررت النيابة المصرية العامة إحالة الابن الأصغر للرئيس الإسلامي المعزول محمد مرسي إلى المحاكمة بتهمة "تعاطي مخدر الحشيش"، بحسب مصادر قضائية.

ولم يحدد أي موعد لمحاكمة عبد الله مرسي (19 سنة) وصديقه محمد عماد (24 سنة) بعد العثور معهما في أول آذار/مارس على "سيجارتي حشيش" في سيارة متوقفة على جانب طريق في محافظة القليوبية في دلتا النيل، شمال القاهرة.

وتم إلقاء القبض على عبد الله ورفيقه وخضعا للتحقيق في نيابة بنها قبل إخلاء سبيلهما في اليوم التالي بانتظار ظهور نتائج تحاليل أجريت لهما.

لكن أسامة مرسي شقيق المتهم رفض تلك التهمة واعتبرها ملفقة. وقال أسامة وهو محام لوكالة الصحافة الفرنسية "لقد لفقوا التهم. أخي لا يدخن من الأساس"، معتبرا أنها "محاولة تشويه واضحة وغير مستغربة ضد أسرة الرئيس (المعزول) محمد مرسي".

وحسب صحيفة المصريون المصرية، فإن هشام عبد الحميد، المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعي، قال إن عينة النجل الأصغر للرئيس المعزول في قضية "حيازة وتعاطي مواد مخدرة"، جاءت "إيجابية"، إلا أنها "لا تثبت تعاطيه المخدرات".

وفسّر عبد الحميد النتيجة بقوله "هذا يعني أنه من الوارد أن يكون عبد الله وصديقه كانا يتعاطيان الحشيش، أو أنهما كانا جالسين بمكان مغلق حيث كان أحدهما يدخن والثاني يستنشق"، الأمر الذي "من الصعب الجزم به في التقرير".

وقد عزل الجيش المصري مرسي في الثالث من تموز/يوليو الماضي إثر احتجاجات شعبية ضد سياساته.

ومنذ ذلك الحين، تشن السلطات المصرية حملة واسعة على أنصار مرسي خلفت نحو 1400 قتيل معظمهم من الإسلاميين، بحسب منظمة العفو الدولية.

واعتقل الآلاف من أعضاء الجماعة التي تواجه قيادتها محاكمات بتهم مختلفة.

ويلاحق مرسي في أربع قضايا بتهم التخابر مع قوى أجنبية وقتل متظاهرين والفرار من السجن في مطلع 2011 و"إهانة القضاء".


المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG