Accessibility links

العراق.. ائتلاف دولة القانون يهدد بمقاطعة جلسة البرلمان


قاعة مجلس النواب العراقي

قاعة مجلس النواب العراقي

هدد ائتلاف دولة القانون بعدم حضور نوابه جلسات البرلمان المقبلة في حال عدم إدراج مشروع الموازنة العامة للدولة لـ2014 على جدول الأعمال.
يأتي هذا فيما أخفقت اللجنة التي تم تشكيلها الاثنين لمناقشة مشروع الموازنة في الخروج بنظرة توافقية. وقال رئيس كتلة دولة القانون النيابية خالد العطية في مؤتمر صحافي عقده الثلاثاء إن اللجنة التي تم تشكيلها من ثلاثة نواب لم تنجح في التوصل لاتفاق.
واتهم عضو اللجنة الثلاثية النائب حيدر العبادي أطرافا بوضع عراقيل أمام عمل اللجنة. وقال إن "هذه الجهات لا تريد أن تفرض على الاقاليم تصدير النفط ولا إلزامه بأي حصة من هذا النفط، ومع ذلك تريد أن تستمر اقتطاعات الموازنة الاتحادية لفائدة الأقاليم".
وكان مجلس النواب قد مضى في القراءة الأولى للموازنة العامة للدولة الأحد الماضي رغم غياب نواب كتلتي متحدون والتحالف الكردستاني.
في سياق متصل، تشهد جلسة مجلس النواب الثلاثاء التصويت على باقي فقرات قانون العمل، بعد أن كان من المقرر التصويت على جميع فقراته يوم الاثنين ولكن عدم اكتمال النصاب حال دون ذلك.
وكانت الكتل النيابية قد اتفقت في اجتماع عقده قادتها مع هيئة رئاسة البرلمان على عقد جلسة خاصة الأربعاء المقبل لمناقشة الوضع الإنساني في محافظة الأنبار.
مزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في بغداد رنا العزاوي:


المصدر: راديو سوا
XS
SM
MD
LG