Accessibility links

logo-print

اعرف مرضك من نَفَسك


الجهاز الجديد من توشيبا

الجهاز الجديد من توشيبا

المخيلة الابتكارية اليابانية خصبة وغزيرة الإنتاج، فبعد جهاز كشف روائح النفس الكريهة، الذي يحمله الكثير من اليابانيين في الجيب، والذي لا يتعدى حجمه حجم الولاعة الصغيرة، ويظهر عليه وجه تتغير مستوى ابتسامته تبعا لكمية الروائح الكريهة، قدمت مجموعة توشيبا اليابانية جهازا لتحليل هواء التنفس لا يكتفي بكشف الروائح الكريهة في النفس بل يسمح أيضاً بتحليل الغاز الموجود في الهواء المستنشق لمعرفة ما إذا كان يؤشر الى الإصابة بمرض.

المنتج لا يزال في مراحله التجريبية، وهو بحجم يوازي حجم فرن ميكروويف كبير، ويتوجه الى الأخصائيين في التشخيص الطبي. ويعمل بتقنية التحليل الطيفي بالأشعة دون الحمراء بواسطة شعاع ليزر، ما يمكنه من تحديد كمية مركبات الأستالدهيد العضوية والميثان والأسيتون، علماً أن تحديد نسبة هذه المواد في هواء التنفس يساعد في كشف أمراض كالسكري، والمشاكل المعوية، كما يمكن استخدامه لاحقاً لكشف أنواع أخرى من الغازات.

وتعتزم المجموعة اليابانية الرائدة متابعة التطورات العلمية على هذا الصعيد مع جامعات ومراكز أبحاث أخرى، علماً أن قطاع التجهيزات الطبية يعتبر أحد أبرز أركان أنشطتها، فهي، بالإضافة إلى امتلاكها مستشفى خاصا في طوكيو، تصنع أنظمة للتصوير بالرنين المغناطيسي وأجهزة للتصوير الشعاعي للثدي، وتجهيزات أخرى للمؤسسات الطبية المتخصصة بالتشخيص.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG