Accessibility links

غارات جوية إسرائيلية تستهدف مواقع عسكرية سورية


مرتفعات الجولان- أرشيف

مرتفعات الجولان- أرشيف

شنت القوات الإسرائيلية، غارات جوية على مواقع عسكرية سورية فجر الأربعاء، وذلك غداة انفجار في منطقة الجولان أدّى إلى إصابة أربعة من الجنود الإسرائيليين بجروح. وقال الجيش السوري إن الغارات أسفرت عن مقتل جندي وإصابة سبعة آخرين بجروح.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيحاي أدرعي لـ"راديو سوا"، إن الغارات استهدفت منشأة تدريب للجيش السوري ومقرات عسكرية وبطاريات مدفعية.

وأوضح بأن الغارات تركزت في جنوب سورية ومنطقة القنيطرة تحديدا، وأنها كانت تهدف إلى إيصال رسالة واضحة إلى النظام السوري مفادها أن إسرائيل لن تسمح لأحد بإنتهاك سيادتها:


وفي حين لم يصدر أي تعليق سوري رسمي حول هذه الغارة، حمّل أدرعي الحكومة السورية مسؤولية انفجار الجولان الذي وقع الثلاثاء.


الجيش السوري يحذر

وأعلن الجيش السوري النظامي أن الغارات التي شنها الطيران الإسرائيلي على مواقع عسكرية في جنوب سورية أسفرت عن مقتل جندي وجرح سبعة آخرين، محذرا من أن التصعيد الإسرائيلي يعرض أمن المنطقة للخطر.

وحذر في بيان أصدره، من تعريض أمن المنطقة واستقرارها للخطر وجعلها مفتوحة على كل الاحتمالات، بسبب ما وصفها "المحاولات الإسرائيلية اليائسة للتصعيد وتوتير الموقف".

يعالون يحذر دمشق

وحذر وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعالون النظام السوري من أنه سيدفع ثمنا باهظا لمساعدة مجموعات "إرهابية" تسعى لشن هجمات على إسرائيل.

وقال يعالون في بيان صدر عنه الأربعاء، عقب غارة للطيران الإسرائيلي على أهداف عسكرية سورية في القنيطرة، إن نظام الأسد مسؤول عما يجري على أراضيه وأنه إن واصل التعاون مع العناصر الإرهابية الساعية لإلحاق الأذى بإسرائيل، فسوف يدفع باهظا.

وتابع "لن نسمح بأي انتهاك لسيادتنا ولا بأي هجوم على جنودنا ومواطنينا وسنرد بحزم وقوة على كل من يتحرك ضدنا، في أي وقت وفي أي مكان، مثلما فعلنا هذه الليلة".


المصدر: راديو سوا/وكالات
XS
SM
MD
LG