Accessibility links

logo-print

مقتل 32 عراقيا في هجمات وانفجارات


نزوح عائلات من الفلوجة

نزوح عائلات من الفلوجة

قتل 32 شخصا بينهم نساء وأطفال، وأصيب العشرات بجروح، في انفجارات وهجمات مسلحة في مناطق مختلفة من العراق، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية الأربعاء.

وقال الطبيب أحمد شامي في مستشفى الفلوجة إن 15 شخصا بينهم امرأتان وستة أطفال قتلوا إثر تعرض المدينة إلى قصف مدفعي وفي اشتباكات مسلحة، وأضاف أن 40 شخصا بينهم تسعة نساء و11 طفلا أصيبوا بجروح.

وقال الشيخ محمد صالح أحد زعماء عشيرة البجاري في الفلوجة إن مناطق السجر والسكنية، شمال الفلوجة، والحي العسكري (شرقها) والنعيمية وزوبع، جنوب المدينة، تعرضت إلى قصف وحصلت فيها اشتباكات بين قوات الجيش والمسلحين.

وأضاف أن القصف بدأ بعد منتصف ليلة الثلاثاء واستمر حتى صباح الأربعاء ورافقته اشتباكات عنيفة في منطقة السجر التي تعد أحد المعاقل الرئيسية للمسلحين.

وقال الشيخ محمود مطرود الزوبعي، وهو أحد زعماء عشيرة زوبع، إن منطقة زوبع تعرضت إلى قصف كثيف أدى إلى وقوع عدد من الضحايا إضافة إلى أضرار مادية في عدد من المنازل.

ويسيطر مسلحون ينتمي معظمهم إلى "تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام" المعروف بـ"داعش" على مدينة الفلوجة خصوصا في الأقسام الجنوبية منها، ومناطق في مدينة الرمادي المجاورة، وذلك منذ بداية العام.

وتفرض قوات الجيش حصارا شديدا حول المدينة التي غادر أغلب ساكنيها هربا من الوقوع ضحية الاشتباكات.

وقتل 17 شخصا بينهم ضابط برتبة عقيد في الشرطة في انفجارات وهجمات استهدفت مناطق مختلفة في البلاد.

ففي بغداد، قال ضابط برتبة عقيد في الشرطة إن "مدنيين قتلا في هجوم مسلح استهدف محلات تجارية في منطقة التاجي" شمال العاصمة.

وأضاف "قتل شخص وأصيب خمسة بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة في شارع رئيسي في
منطقة أبو غريب" غرب بغداد، وأصيب أربعة من المارة في انفجار عبوة ناسفة في شارع فلسطين، شرق العاصمة.

وأكدت مصادر طبية في مستشفيات بغداد حصيلة الضحايا.

وفي منطقة جرف الصخر شمال مدينة الحلة (100 كلم جنوب بغداد) قتل ثلاثة جنود وأصيب أربعة بجروح خلال اشتباكات مع مسلحين من تنظيم القاعدة، وفقا لمصدر عسكري.

وفي هجوم آخر، قتل شرطي وأصيب أربعة من رفاقه بجروح في انفجار عبوتين ناسفتين استهدفتا دورية للشرطة في جرف الصخر وفقا لضابط في الشرطة.

كذلك، قتل شرطيان بينهم ضابط برتبة ملازم أول وأصيب شرطي آخر بجروح في هجوم مسلح استهدف دوريتهم شمال مدينة بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية.

وفي سامراء شمال بغداد، قال ضابط برتبة مقدم في الشرطة إن "أربعة من عناصر الشرطة بينهم ضابط برتبة نقيب قتلوا وأصيب أربعة من رفاقهم بجروح في انفجار جثة مفخخة داخل سيارة".

ووقع الانفجار لدى تفقد دورية الشرطة سيارة متروكة في ناحية الإسحاقي إلى الجنوب من سامراء.

وفي الموصل، اغتال مسلحون مجهولون ضابطا برتبة عقيد في الشرطة في ناحية القيارة إلى الجنوب من الموصل وفقا لمصدر في الشرطة.

وقتل جندي وأصيب ضابط برتبة ملازم وجندي آخر بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدف
دوريتهم في ناحية الشورة جنوب الموصل.

وقتل شخصان من طائفة الشبك في هجوم مسلح شرق الموصل حسب مصدر أمني.

إلى ذلك، أصيب خمسة أشخاص بينهم ثلاثة من عناصر الصحوة بجروح في هجوم مسلح في
منطقة الحويجة غرب كركوك.


المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG