Accessibility links

logo-print

الحكم على 13 شخصا بالسجن بتهم الإرهاب في السعودية


المحكمة العامة بالرياض

المحكمة العامة بالرياض

أصدرت محكمة سعودية الأربعاء أحكاما بالسجن تصل إلى 14 عاما على 13 شخصا بتهم دعم منظمات إرهابية والتدرب مع تنظيم القاعدة والتغرير بشباب للقتال خارج السعودية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المحكمة أدانت 13 شخصا من بينهم تسعة سعوديين وأردنيان ومصري وسوري، بتقديم الدعم المادي والمعنوي لبعض المطلوبين أمنيا "ودعم الإرهاب والمنظمات الإرهابية".

وأدين بعض المتهمين بالتدرب في معسكرات تنظيم القاعدة على استخدام الأسلحة والآر بي جي والقنابل اليدوية ومبادئ الطبوغرافيا، بحسب الوكالة.

ومن بين التهم كذلك التنسيق لسفر "الشباب والمغرر بهم إلى مواطن الفتن والقتال، وسفر بعضهم إلى مواطن الشبهات لأجل المشاركة في القتال الدائر هناك".

وحكم على أحد المتهمين بالسجن 14 عاما بينما حكم على الآخرين بفترات تتراوح بين ثلاث وتسع سنوات.

يذكر أن العاهل السعودي الملك عبد لله بن عبد العزيز قرر مطلع شباط/فبراير الماضي معاقبة كل من يشارك في أعمال قتالية خارج المملكة بالسجن بين ثلاث سنوات وعشرين سنة.

وأدرجت السلطات السعودية عددا من الجماعات والمنظمات على قائمة المنظمات الإرهابية والمتطرفة من بينها جماعة الإخوان المسلمين وتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام المعروف بـ "داعش" وجماعة الحوثيين الشيعية في اليمن وجبهة النصرة و"حزب الله في داخل المملكة".

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG