Accessibility links

خامنئي يشكك في محرقة اليهود


المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية آية الله على خامنئي

المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية آية الله على خامنئي

أعرب المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي عن شكوكه الجمعة حول حصول محرقة اليهود وحجمها، منددا بـ"الخطوط الحمر" التي يفرضها الغرب على حرية التعبير.

وقال خامنئي في خطاب بمناسبة رأس السنة الإيرانية (نوروز) إن "الدول التي تدعي الحرية تفرض خطوطا حمر وتتشدد في الدفاع عنها".

أضاف أنه في الدول الأوروبية "لا أحد يتجرأ على أن يتحدث عن محرقة اليهود التي لا نعلم إذا كانت حقيقية أم لا، وكيف حصلت في حال كانت حقيقية".

وأدلى خامنئي بخطابه في مدينة مشهد ودعا إلى "الصمود" إزاء "الغزو الثقافي" للغرب خصوصا في ما يتعلق بمبدأ حرية التعبير".

وقال إن "التشكيك في محرقة اليهود يعتبر خطأ جسيما يمنعون حصوله ويوقفون المسؤول ويلاحقونه أمام القضاء ويدعون الحرية". وأضاف "وينتظرون منا عدم الدفاع عن خطوطنا الحمر لجهة عقائد وقيم الثورة".

لن ننتظر رفع العقوبات

ودعا خامنئي الشعب الإيراني إلى إبداء "مقاومة أكبر" في وجه العقوبات الغربية دون انتظار أن يتم رفعها.

وقال خامنئي "على الأمة أن تكون أكثر قوة. وإذا لم يكن الشعب قويا فإن القوى (الغربية) التي تبتز الدول الأخرى ستفرض عليه آراءها وتدوسه وتعتدي عليه وتهينه".

وأضاف خامنئي "يجب ألا ننتظر أن يرفع الأعداء العقوبات. فليذهبوا إلى الجحيم. علينا أن نرى ما يمكننا أن نقوم به من جانبنا".

وفرضت الولايات المتحدة والدول الأوروبية عقوبات اقتصادية صارمة على إيران في السنوات الأخيرة لحمل طهران على تعليق برنامجها النووي الذي يشتبه في أنه يخفي شقا عسكريا.


المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG