Accessibility links

مساعدات أميركية إضافية لجنوب السودان


لاجؤون من جنوب السودان في إثيوبيا

لاجؤون من جنوب السودان في إثيوبيا

أعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء أنها رفعت حجم مساعدتها الإنسانية لجنوب السودان إلى 411 مليون دولار على سنتين وهي مخصصة لوكالات الأمم المتحدة بشكل خاص.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الأميركية أن واشنطن زادت المساعدة الإنسانية بحوالي 83 مليون دولار لسكان جنوب السودان الذين طالتهم أعمال العنف الأخيرة إثر النزاع المسلح الذي يشهده هذا البلد منذ 15 كانون الأول/ديسمبر.

وهذه المساعدة الجديدة موجهة بشكل خاص إلى وكالات الأمم المتحدة مثل برنامج الأغذية العالمي واليونيسف والمفوضية العليا للاجئين وكذلك منظمات غير حكومية.

وبحسب واشنطن والأمم المتحدة فإن 250 ألف شخص لجأوا إلى أوغندا وإثيوبيا وكينيا أو السودان فيما اضطر أكثر من 700 ألف آخرين إلى النزوح داخل جنوب السودان.

واستؤنفت الثلاثاء في اديس ابابا جولة ثانية من المحادثات بين طرفي النزاع بوساطة من الهيئة الحكومية لتنمية دول شرق إفريقيا (ايغاد) التي حثت الطرفين على الالتزام بوقف إطلاق النار الذي وقع في 23 كانون الثاني/يناير لكنه كان يخرق باستمرار.

وبذلت الولايات المتحدة جهودا كبيرة من أجل استقلال جنوب السودان، وكثفت في الشهرين الماضيين الضغوط على الطرفين المتحاربين لتجنب انهيار هذا البلد.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG