Accessibility links

logo-print

إعلان الكويت يرفض يهودية إسرائيل ويدعو إلى حل سياسي في سورية


جانب من اجتماع القمة العربية في الكويت

جانب من اجتماع القمة العربية في الكويت

أكد اعلان الكويت الذي اصدره القادة العرب في ختام قمتهم في الكويت الأربعاء الرفض "المطلق" للاعتراف بإسرائيل دولة يهودية، وهو مبدأ تشترطه إسرائيل ويهدد بإفشال الجهود الأميركية لإيجاد حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وشدد وكيل وزارة الخارجية الكويتي خالد الجار الله الذي تلا البيان على أن "القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للشعوب العربية ولدولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف بحدود عام 1967"، حسبما أشار البيان.

ودعا البيان مجلس الأمن الدولي للتحرك ووضع الآليات العملية لحل الصراع العربي الإسرائيلي وتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

ودانت القمة في بيانها "مجازر" النظام السوري وأعلنت دعم الائتلاف الوطني المعارض ك"ممثل شرعي" للسوريين ودعت مجددا إلى "حل سياسي" للنزاع السوري على أساس بيان مؤتمر جنيف1.

وطالب القادة العرب في الإعلان "النظام السوري بالوقف الفوري لجميع الأعمال العسكرية ضد المواطنين السوريين ووضع حد نهائي لسفك الدماء وإزهاق الأرواح".

ورحب إعلان الكويت بنتائج الحوار الوطني في اليمن، وأكد دعم القيادة السياسية اليمنية في جهود التصدي لأعمال العنف والإرهاب، وفق مضمون البيان.

وتعهد الزعماء العرب بالعمل من أجل إنهاء الخلافات بينهم، وقال وكيل وزارة الخارجية الكويتية خالد الجار الله الذي تلا البيان الصادر في ختام القمة التي عقدت على مدى يومين إن الدول العربية تتعهد بالعمل بحزم لوضع نهاية لخلافاتها.

والمزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة راديو سوا سليمة لبال من الكويت:

وهذا تقرير مصور أنجزته قناة الحرة عن اختتام قمة الكويت:


المصدر: راديو سوا/وكالات
XS
SM
MD
LG