Accessibility links

السعودية.. #النصر يعود إلى سكة البطولات


لقطة مأخوذة من فيديو مباراة النصر والهلال- أرشيف

لقطة مأخوذة من فيديو مباراة النصر والهلال- أرشيف

لم يأت تتويج النصر بلقب الدوري السعودي لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه من فراغ أو من قبيل الصدفة في ظل تطور مستواه باستمرار خلال الموسم الحالي.

وحقق النصر لقبين من أصل ثلاثة نافس عليها هذا الموسم، إذ استطاع تحقيق كأس ولي العهد أمام الهلال، وأيضا حسم لقب الدوري رسميا دون النظر لنتائج الجولة الأخيرة، فقد ابتعد عن أقرب منافسيه وغريمه الهلال بأربع نقاط.

وأحرز النصر لقبه إثر فوزه في 20 مباراة وتعادله ثلاث مرات بينما جاءت خسارته الوحيدة أمام الهلال، الذي فوت عليه فرصة تحقيق رقم قياسي في عدد مرات الفوز في المباريات المتتالية.

وتوج النصر باللقب للمرة السابعة في تاريخه بعد أعوام 1975 و1980 و1981 و1989 و1994 و1995.

وقدم لاعبو النصر مستويات لافتة هذا الموسم، جعلتهم يحرزون 59 هدفا كأقوى خط هجوم في الدوري بالتساوي مع الهلال الوصيف، وتعاقب 12 لاعبا من الفريق الأصفر على تسجيلها .

وأنفق النصر مبلغ 120 مليون ريال سعودي (33 مليون دولار أميركي) لإبرام تعاقدات مع لاعبين جدد وزعت على فترتي الانتقال الصيفية والشتوية.

وعقب ضمان التتويج بالدوري قال رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي "كنت واثقا أننا سنفوز بلقب الدوري بالنقاط ولن نكون بحاجة للجوء لفارق الأهداف التي تفصلنا عن الهلال الوصيف".

وتابع رئيس النصر "حققنا بطولة الدوري بعد غياب 19 عاما لنضمها إلى كأس ولي العهد، وللمرة الأولى يحقق النصر بطولتين في موسم واحد منذ 32 عاما".


المصدر: رويترز
XS
SM
MD
LG