Accessibility links

'ذا فويس'.. العراقي ستار سعد 'أحلى صوت' وكاظم الساهر أفضل مدرب


فاز العراقي ستار سعد من فريق الفنان العراقي كاظم الساهر مساء السبت بلقب الموسم الثاني من برنامج "أحلى صوت" التلفزيوني، النسخة العربية لبرنامج The Voice الأميركي، بعد أن حصل على أعلى نسبة تصويت، فيما نال كاظم الساهر مجسم البرنامج كأفضل مدرب.

وفي الحلقة الأخيرة التي عرضتها محطتا LBCI وMBC، نافس سعد الذي يبلغ 23 عاما، ثلاثة مشتركين آخرين وصلوا إلى المرحلة النهائية، هم مواطنه سيمور جلال من فريق الفنان التونسي صابر الرباعي والمصرية وهم من فريق المغنية المصرية شيرين عبد الوهاب، والسورية هالة القصير من فريق المغني اللبناني عاصي الحلاني.

وبعد إعلان فوزه، حمل سعد العلم العراقي عاليا، وأهدى فوزه "إلى كل الوطن العربي" وإلى بلده العراق. وهذا فيديو لحظة إعلان فوزه:

وكان الفائز قد أدى في إطلالته الأولى أغنية "طيارة" للفنان الكويتي فيصل الراشد، وفي مروره الثاني قدم أغنية من التراث الخليجي عنوانها "ود للي".

كاظم الساهر فخور بسعد

وقال في سياق الحلقة "تفوقت بإمكانياتي وصوتي وإحساسي وابتسامتي. أنا فخور بنفسي لأني لم أخيب ظن أهلي والدعم الذي تلقيته كان حافزا لي للوصول إلى هذه المرحلة".

وقال إنه يتمنى أن يكون قد أسعد الجمهور ومثل العراق بأجمل صورة، مضيفا "سأشتاق بعد انتهاء البرنامج إلى الرهبة والأضواء والجمهور والإرهاق. سأفجر الليلة كل ما اكتسبته على المسرح".

وكان مدربه كاظم الساهر قد أبدى افتخاره به معتبرا أنه المشترك "الأصغر سنا لكن الأكبر موهبة"، وأثنى على شخصية سعد "الطيبة والمحبة"، وإحساسه والتزامه بالنصائح التي قدمها له.

وحظي سعد بفرصة توقيع عقد مع شركة "يونيفرسال" العالمية للموسيقى ونال سيارة رياضية إضافة إلى رحلة سياحية على متن سفينة لمدة أسبوع.

وهذا فيديو لأغنية طيارة التي أداها النجم الجديد:

إطلالة لريكي مارتن

وتميزت الحلقة بحضور المغني العالمي ريكي مارتن الذي وصف تجربته كمدرب في البرنامج بنسخته الأسترالية بالرائعة، وقال إن هدف الموسيقى أن تكسر الحواجز، مشيرا إلى أن أهمية مفهوم The Voice تكمن في أنه يستقدم مشتركين من كل أنحاء العالم ليغنوا معا.

وردا على سؤال هل يفضل أن يكون على المسرح أو كمدرب، أجاب مارتن أنه على المسرح يقدم فنه، أما على كرسي المدرب فيقدم معرفته في الفن.

وهذا فيديو لحضور مارتن:

وقدم مارتن أغنيتين "Come With Me" و"Adrenalina" التي أطلقها في شباط/فبراير الماضي وشاركه كل من مواطنه المغني البورتوريكي ويزن والأميركية جنيفر لوبيز غناءها وكتابتها.

وتخللت الحلقة الأخيرة التي بثت مباشرة، وصلات غنائية للمدربين الأربعة وتحقيقات مصورة وأغنية خاصة أداها المشتركون الأربعة وعنوانها "إيد بإيد" من كلمات نزار فرنسيس وألحان جان ماري رياشي وتوزيعه.

وهذا فيديو إيد بإيد:

تجدر الإشارة إلى أن الفائز بالموسم الأول من The Voice في نسخته العربية كان المشترك المغربي مراد بريقي من فريق المغني عاصي الحلاني.


المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG