Accessibility links

logo-print

سورية.. تواصل المعارك في اللاذقية والطيران يكثف غاراته


مقاتلون معارضون في سورية

مقاتلون معارضون في سورية

تواصلت المعارك بين قوات النظام السورية ومعارضيه في ريف اللاذقية التي تدور فيها اشتباكات متواصلة منذ 10 أيام، فيما صعد الطيران الحربي من غارته الجوية على مناطق سورية عدة أبرزها ريف اللاذقية والقنيطرة ودمشق.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات النظام مدعومة بقوات الدفاع الوطني والمقاومة السورية لتحرير لواء اسكندرون المواليين لها من جهة، ومقاتلي جبهة النصرة ومقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة من جهة أخرى في محيط تلة النسر ومنطقة تل إدريس بريف اللاذقية، وسط أنباء عن سيطرة القوات النظامية على منطقة تل إدريس.

وأضاف المرصد، أن القوات النظامية قصفت مناطق في جبلي الكبير والكوز وبلدات الزويك وكتف الرمان والسرمانية والقصب وكبانة.

وتتواصل معارك عنيفة منذ فجر 21 آذار/ مارس الماضي، بين مقاتلين في الجيش الحر وكتائب إسلامية بينها جبهة النصرة المرتبطة بالقاعدة من جهة، والقوات النظامية وقوات الدفاع الوطني والجبهة الشعبية لتحرير لواء الإسكندرون، وكتائب البعث ومسلحين غير سوريين موالين للنظام، في ريف اللاذقية الشمالي.

وسيطرت المعارضة خلال المعارك على بلدة كسب ومعبرها الحدودي وقرية السمرا وشاطئها البحري، وعدة تلال استراتيجية في المنطقة بينها تلة النسر ونبع المر والنبعين والمرصد 45، وفق المرصد السوري.

الطيران الحربي يصعد غاراته

في الأثناء، صعد طيران الجيش السوري الاثنين غاراته على مختلف المدن والبلدات في محافظات البلاد.

ووفقا للمرصد فإن مروحيات عسكرية أغارت على مناطق مختلفة في اللاذقية، في حين نفذ الطيران الحربي غارات على مناطق في ريف القنيطرة الجنوبي.

وأضاف المرصد، أن مناطق بحلب تعرضت هي الأخرى لقصف جوي وكذلك على مناطق في ريف دمشق، وشملت الغارات أيضا بلدتين في درعا والقنيطرة التي شهدت اشتباكات عنيفة.

كمال بث ناشطون معارضون فيديو لما قالوا إنه لقصف بالطيران الحربي تعرضت له أحياء في دمشق.

في المقابل أفادت وسائل إعلام سورية أن الجيش حقق انتصارات جديدة خلال المعارك الدائرة مع المعارضين ولا سيما في اللاذقية وريف دمشق وحمص.

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن الجيش حقق انتصارات في منطقة القلمون بريف دمشق، حيث نجح في قطع إمدادات المعارضة على الحدود اللبنانية في المنطقة.
XS
SM
MD
LG