Accessibility links

تطبيقات انترنت جديدة تجنب المستخدم الإحراج


تطبيقات هواتف ذكية

تطبيقات هواتف ذكية

هل تحاول تجنب ملاقاة شخص ما مصادفة أو تخشى أن تجد ماضيا مؤلما أمامك؟ لا تقلق إذ يمكنك اللجوء إلى تطبيقات انترنت جديدة تنبهك لاقترابك من أولئك غير المرغوب بمقابلتهم بل وترشدك إلى السبيل لتجنبهم.

ويمكن للمستخدم تحديد أولئك الأشخاص الذين لا يرغب في مقابلتهم عبر فايسبوك وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال برنامج مجاني "سبليت" الذي طورته الشركة الإسرائيلية التي تحمل الاسم ذاته.

ويسمح "سبليت" لمستخدميه تفادي مقابلة أولئك الناس ويرشدهم لتجنبهم.

ويبعث تطبيق (سبليت) الذي يعمل مع نظامي تشغيل آبل وأندرويد تنبيهات لمستخدميه بوجود أحد المسجلين في "القائمة السوداء" على مقربة ويقترح على المستخدم مسارا بديلا على خريطة لتفادي اللقاء.

ويعمل برنامج (كلوك) المخصص لنظام تشغيل آبل بطريقة مشابهة من خلال تطبيقي انستاغرام وفورسكوير وهو مزود بإمكانية إصدار تنبيهات إذا اقترب المستخدم من شخص لا يرغب في لقائه لمسافة تصل إلى ميلين.

وقال برايان مور أحد مؤسسي شركة كلوك الأميركية "يمكن أن تضع علامة على اسم شخص ما مما يعني أنك ستحصل على تنبيهات حين يكون على مقربة منك."

وقالت الشركتان إن كل المعلومات متاحة للجمهور بالفعل وإنهما تقومان فقط بجمعها في مكان واحد فقط.

ويقوم التطبيقان بجمع بيانات المواقع من تحديثات بيانات المستخدمين على شبكات التواصل الاجتماعي على الانترنت وتسجيلات الدخول.

المصدر: رويترز
XS
SM
MD
LG