Accessibility links

logo-print

الحزب الديموقراطي يرشح مورييل باوزر لعمودية واشنطن


عضوة مجلس مدينة واشنطن مورييل باوزر

عضوة مجلس مدينة واشنطن مورييل باوزر

اختار أعضاء الحزب الديموقراطي في العاصمة الأميركية واشنطن الثلاثاء عضوة مجلس المدينة مورييل باوزر مرشحة لمنصب عمدة المدينة من بين ثمانية متنافسين آخرين.

وتغلبت باوزر على العمدة الحالي فينسنت غراي، مستفيدة من المتابعات القضائية التي تلاحق هذا الأخير على خلفية حملته الانتخابية قبلة أربعة أعوام.

ومنذ البداية انحصرت المنافسة بين غراي وباوزر، ولم تكن استطلاعات الرأي تخدم المرشح آندي شلال، الأميركي من أصل عراقي، الذي يخوض الانتخابات التمهيدية للحزب.

وحاول شلال التغلب على التوازنات القائمة في واشنطن منذ عقود من خلال محاولة استثمار الصراع بين غراي وباوزر لصالحه.

وقال شلال، في حديث سابق، لـ"راديو سوا" إن واشنطن "منقسمة على نفسها للغاية حين يتعلق الأمر بالعرق أو بالفجوة بين الأغنياء والفقراء". وأضاف " أن تكون من خارج هذه الحلقة فإن ذلك يساعدك على تقديم مقاربة جديدة لمعالجة هذه القضايا".

وتابع شلال: "أنا من الشرق الأوسط وأميركي من أصول عربية ولست أبيض او أميركيا من أصول إفريقية، وبالتالي أستطيع أن أقدم رأيا جديدا لن يكون متاحا لآخرين".

وتعتبر العاصمة واشنطن معقلا للحزب الديموقراطي، الذي يحتكر منصب عمدة المدينة منذ السبعينيات. ويواجه الفائز في انتخابات الديموقراطيين التمهيدية الثلاثاء المرشح ديفيد كاتانيا، وهو عضو مستقل في مجلس المدينة، في الانتخابات العامة التي تجري في تشرين الثاني/نوفمبر.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" زيد بنيامين من واشنطن:

المصدر: راديو سوا
XS
SM
MD
LG