Accessibility links

برشلونة يشهر الاستئناف في وجه الفيفا: سنظل في سوق الانتقالات


المشاكل القانونية تلاحق برشلونة.. ميسي يغادر المحكمة (من الأرشيف)

المشاكل القانونية تلاحق برشلونة.. ميسي يغادر المحكمة (من الأرشيف)

قال نادي برشلونة، الأربعاء، إنه سيتقدم باستئناف ضد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بحرمانه من التعاقد مع لاعبين خلال فترتي انتقال متتاليتين بداعي مخالفته لوائح التعاقد مع لاعبين أجانب تحت 18 عاما.

وهدد برشلونة في بيان برفع شكوى إلى محكمة التحكيم الرياضية. وقال "سيتخذ النادي ما يلزم من إجراءات احترازية للحفاظ على حقوقه والحيلولة دون استبعاده من دخول سوق الانتقالات".

تحديث (15:54 ت.غ)

تتواصل سلسلة المشاكل التي يتخبط فيها نادي برشلونة الإسباني، فبعد المشاكل الضريبية لليونيل ميسي، وصفقة البرازيلي نيمار في الأشهر القليلة الماضية، يعيش برشلونة مشكلة جديدة تتمثل بخرقه لوائح الانتقالات المتعلقة باللاعبين تحت السن القانونية، الأمر الذي دفع الاتحاد الدولي إلى منعه من التعاقد مع لاعبين جدد في الفترتين المقبلتين من الانتقالات.

وقال بيان صدر عن الفيفا إن برشلونة قد خالف اللوائح المتعلقة بـ10 لاعبين تحت السن القانونية.

وقرر الفيفا إنزال غرامة مالية بالنادي الكاتالوني مقدارها 450 ألف فرنك سويسري (حوالي 500 ألف دولار)، ومنحه مهلة 90 يوما لتسوية أوضاع اللاعبين.

وجاء البيان الرسمي للفيفا كوقع الصاعقة على الفريق الكاتالوني ومسؤوليه وأنصاره حول العالم.

وتتعلق تحقيقات الفيفا بلاعبين تحت السن القانونية سجلوا في قيود برشلونة رسميا وخاضوا مسابقات رسمية في صفوفه بين عامي 2009 و2013، وخلصت إلى وجود "مخالفات خطيرة".

وحسب القوانين، لا يسمح بإتمام أي عملية انتقال للاعب تحت الـ18 إلا في حالات استثنائية.

وقالت لجنة التأديب التابعة للفيفا إن "مهمة حماية اللاعبين الشبان يجب أن تطغى على المصالح الرياضية البحتة".

ويعتبر القرار ضربة قاضية لبرشلونة الذي لن يتمكن من التعاقد مع أي لاعب في فترة الانتقالات الصيفية التي تغلق في 31 آب/أغسطس 2014، وفترة الانتقالات الشتوية على مدار كانون الثاني/يناير 2015.

وبرشلونة في حاجة ماسة إلى قلب دفاع باعتزال قائده الحالي كارليس بويول في نهاية الموسم الحالي، وإلى حارس مرمى بعد إصابة حارسه الأساسي فيكتور فالديس وغيابه عن الملاعب لسبعة أشهر ورحيله عن النادي في نهاية الموسم الحالي.

ويرسم القرار أيضا علامة استفهام حول قدرة برشلونة على إتمام صفقتي حارس المرمى الألماني مارك أندريه تير شتيغن وصانع الألعاب الكرواتي الشاب ألن هاليلوفيتش (17 عاما) اللذين وقعا عقدا مبدئيا مع الفريق الكاتالوني مؤخرا.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG