Accessibility links

كورتانا تتحدى سيري.. تحدث إلى هاتفك


أحد موظفي شركة ويندوز يشرح الخاصية الجديدة لكورتانا

أحد موظفي شركة ويندوز يشرح الخاصية الجديدة لكورتانا

مع كورتانا الذكية يمكنك بسهولة الحديث إلى هاتفك والطلب منه مساعدتك في تنظيم أوقاتك ومواعيدك مغ ضغطات أقل على أزارار هاتفك بنظام ويندوز، كما تقول الشركة التي أعلنت عن نسختها الأخيرة من ويندوز 8.1 الأربعاء.

وتعد خدمة "كورتانا" الجديدة التي كشفت الشركة عنها خلال مؤتمرها للمطورين الأربعاء، أبرز خاصية توافرت في نظام التشغيل منذ ثمانية عشر شهرا، والتي تعد منافسة لخدمة "سيري" في هواتف شركة آبل مثل الآيفون.

وتتيح خدمة "المساعد الشخصي المرئي" الخاصة بويندوز العديد من المزايا، من بينها تصفح الإنترنت وضبط المنبه والتعرف على أماكن الخدمات وإرسال الرسائل.

ويشبه التواصل مع "كورتانا" نظيرها في خاصية "سيري" لآبل، فبمجرد الضغط على زر خاص بها على الشاشة وطرح سؤال بأسلوب حواري، ستبدأ المساعدة الشخصية في العمل فورا.

وكمثل خدمة "غوغل ناو"، تتيح "كورتانا" إمكانية النقر على التطبيقات واستخدام أهم خواص الجوال لمنح المستخدم بيانات عن موقعه، مثل حالة الطقس في مكانه، وكذلك معلومات فورية عن نتائج المباريات، كما يمكنها مسح رسائل البريد الإلكتروني وتحديث المعلومات عن رحلات الطيران، والبحث عن المطاعم القريبة.

وتتميز "كورتانا" بخاصية التنبؤ بخطواتك المقبلة بعد استيقاظك من النوم أو انتهائك من العمل، تبعا لما تسجله عنك من عادات، ورغم تشابهها كثيرا مع "سيري" و"جوجل ناو"، هي ليست نسخة مقلدة منهما، حيث تتيح خواصا لا يوفرانها، منها تحديث التطبيقات الأخرى بنتائج بحثها.

هذا الفيديو يشرح المزيد عن هذه الخاصية وطريقة عملها
XS
SM
MD
LG