Accessibility links

صورة ذاتية لأوباما و'بيغ بابي' محور جدل بعد أن استخدمتها 'سامسونغ' للترويج


سيلفي باراك أوباما

سيلفي باراك أوباما

أبدى البيت الأبيض استياءه إزاء صورة تجمع أحد نجوم رياضة البيسبول بالرئيس الأميركي باراك أوباما، والتي تبين أنها إعلان لإحدى ماركات الهواتف المحمولة.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني "إجمالا، يعارض البيت الأبيض استخدام صورة الرئيس لأهداف تجارية"، مضيفا "ونعارض ذلك في الوضع الحالي"، وألمح إلى أن الهيئات القضائية في البيت الأبيض تدرس هذه القضية.

واستقبل أوباما الثلاثاء في البيت الأبيض فريق "بوسطن ريد سوكس" للبيسبول الذي فاز العام الماضي بالبطولة، وتصور الرئيس مبتسما أمام هاتف ديفيد أورتيز نجم الفرقة الملقب بـ "بيغ بابي" الذي سرعان ما نشر هذه الصورة الملتقطة ذاتيا سيلفي على حسابه في "تويتر".

وسارعت شركة سامسونغ التي وقعت أخيرا عقدا مع ديفيد أورتيز حسب صحيفة "سبورت بيزنس جورنال"، إلى الترحيب في بيان أصدرته بالتقاط هذه الصورة بواسطة أحد هواتفها.


وكان هاتف من صنع المجموعة الكورية الجنوبية قد استخدم لالتقاط صورة ذاتية لمجموعة من النجوم خلال حفل الأوسكار في الثاني من آذار/مارس.

وأكدت "سامسونغ" أن تلك الصورة "شكلت مفاجأة للجميع"، بالرغم من نشر مقال جاء فيه أنه خطط لها مسبقا.

وباتت هذه الصورة أكثر الصور تناقلا على "تويتر" مع 3.24 مليون إعادة تغريد لها. أما الصورة التي يظهر فيها باراك أوباما مع أورتيز، فقد تم تناقلها حوالى 40 ألف مرة.

ونهاية 2011، أعلن البيت الأبيض أنه يعارض الاستخدام التجاري لصورة الرئيس الأميركي بعد قيام ماركة ألبسة إيطالية بتركيب صور لأوباما في الترويج لمنتجاتها.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG