Accessibility links

المعارضة البحرينية لرئيس الوزراء : تنح يا خليفة


متظاهرون بحرينيون في المنامة-أرشيف

متظاهرون بحرينيون في المنامة-أرشيف


تظاهر آلاف المعارضين البحرينين قرب العاصمة المنامة متجنبين إطلاق شعارات ضد سباق الفورمولا واحد الذي ينطلق مساء الجمعة.

وأفاد شهود عيان أن المظاهرات خرجت في شارع البديع، تلبية لدعوات أطلقتها المعارضة للتظاهر من أجل "إسماع صوتها" للعالم، مستغلة التواجد الإعلامي المكثف في البحرين لتغطية سباق الفورمولا وان.

وأضاف الشهود أن المتظاهرين لم يرددوا أية شعارات ضد استضافة البحرين للحدث العالمي، واكتفوا بترديد شعارات "بالروح بالدم نفديك يا بحرين"، "هيهات منا الذلة"، "تنحى يا خليفة" في إشارة إلى عم الملك رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة

وحمل المتظاهرون أعلام البحرين البيضاء والحمراء، وصورا للمعتقلين على خلفية الإحتجاجات التي قادتها المعارضة ضد حكم أسرة آل خليفة.

وكانت حركة الوفاق المعارضة قد نأت بنفسها عن أعمال العنف التي تخللت المظاهرات خلال الفترة الأخيرة، دعت أنصارها الى التظاهر الجمعة بشكل سلمي.

وقالت المعارضة في بيان صدر في نهاية المظاهرة إن الحلول الترقيعية والإمعان في الخيارات الأمنية القمعية ستزيد الشعب إصرارا على الإستمرار في مطالبته بالديموقراطية الحقيقية".

وأضاف البيان أن "المجتمع الدولي والعالم يدرك حقيقة الصراع في البحرين والمتمثل بين أقلية حاكمة مستأثرة بالقرار والثروة والسلطة، وبين الأغلبية السياسية التي تطالب بتأسيس دولة ديموقراطية قائمة على الحرية والعدالة والمواطنة المتساوية".

وجاء في البيان أيضا أن "الأقلية الحاكمة المستأثرة بالثروة والسلطة عمدت إلى استنزاف خزينة الدولة والأموال العامة بشكل غير شرعي ومرفوض شعبيا، وصرفتها على حماية نفوذها واستبدادها، وجلب قوات أجنبية ومرتزقة من شتى أصقاع الأرض، ليشاركوا في قتل وقمع شعبنا الحر الأبي لمنعه من المطالبة بحقوقه المشروعة".

شاهد الفيديو: مواجهات بين الشرطة ومعارضين بحرينيين


المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية وموقع يوتيوب
XS
SM
MD
LG