Accessibility links

أوباما يهنئ الأفغان على نجاح الانتخابات الرئاسية


فرز أصوات الناخبين في أفغانستان

فرز أصوات الناخبين في أفغانستان

هنأ الرئيس باراك أوباما أفغانستان بالانتخابات الرئاسية التي شهدتها مؤكدا أنها أساسية لضمان الآفاق الديمقراطية للبلاد واستمرار المساعدة الدولية.

وقال أوباما في بيان إن الانتخابات التي يمكن أن تسمح للبلاد بأول انتقال ديمقراطي "تشكل محطة أخرى مهمة في تولي الأفغان المسؤولية الكاملة لبلدهم مع انسحاب قوات الولايات المتحدة والدول الأخرى".

وأضاف أوباما أن "هذه الانتخابات أساسية لضمان المستقبل الديمقراطي لأفغانستان وكذلك لاستمرار الدعم الدولي".

وتابع أوباما في بيان "باسم الشعب الأميركي أهنئ ملايين الأفغان الذين شاركوا بطريقة حماسية في الانتخابات التاريخية" التي تحدى فيها الناخبون تهديدات حركة طالبان من أجل اختيار رئيس لبلدهم خلفا لحميد كرزاي.

ودعا أوباما المسؤولين عن الانتخابات إلى النزاهة في إصدار نتائج الاقتراع، مشيرا إلى أن "أصوات الأفغان أنفسهم هي الأهم في هذه النتائج".

وصرح وزير الخارجية الأميركي جون كيري من جانبه أن "ملايين الأفغان من نساء ورجال شاركوا في التصويت اليوم بشجاعة والتزام".

وأضاف أن "الشعب الافغاني ضمن سير الانتخابات وشارك فيها والأهم من كل ذلك، أدلى بصوته فيها"، مؤكدا أن ذلك يكشف إلى "أي حد يلتزم الشعب الأفغاني في حماية وتقدم الديمقراطية" في بلده.

واعتبر وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل أن التقدم الذي تحقق في أفغانستان يشهد على الجهود المستمرة والتضحيات التي قدمها الأميركيون والقوة التابعة لحلف شمال الأطلسي والأفغان".

وأضاف "لكن قبل كل شيئ، تكشف هذه الانتخابات قوة وتصميم الشعب الأفغاني والشراكة التي بناها مع الولايات المتحدة"، مؤكدا أنها "شراكة ستستمر".

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG