Accessibility links

رصد إشارات صوتية جديدة قد تكون من الصندوق الأسود للطائرة الماليزية


جانب من عمليات البحث الأسترالية عن الطائرة الماليزية المفقودة

جانب من عمليات البحث الأسترالية عن الطائرة الماليزية المفقودة

رصدت سفينة تابعة للبحرية الأسترالية تشارك في أعمال البحث في المحيط الهندي عن الطائرة الماليزية التي كانت تقوم بالرحلة "أم أتش 370"، إشارات صوتية جديدة "تتطابق" مع الإشارات التي يصدرها الصندوقان الأسودان للطائرة كما أعلن مسؤول العمليات الاثنين.

وقال قائد الجيوش الأسترالية السابق أنغوس هيوستون "يمكنني أن أعلن عن معلومات مشجعة جدا وصلت خلال الساعات الـ24 الماضية".

وأضاف أن المسبار الذي تستخدمه السفينة اوشين شيلد "رصد إشارات تتطابق مع تلك التي يصدرها صندوق أسود لطائرة".

"بوادر مهمة ومشجعة"

وكانت أستراليا قد أرسلت في إطار عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة الأحد طائرات وسفنا لمساعدة سفينة صينية رصدت إشارات من الأعماق تشكل بوادر "مهمة ومشجعة" في لحظة حرجة من عمليات البحث.

ورصد مصدر صوتي آخر على بعد حوالى 300 ميل عن الموقع الأول في المحيط الهندي بعد نحو شهر على اختفاء الرحلة أم أتش370، وهي فترة مطابقة لمدة عمل أجهزة التسجيل في الطائرة والتي تسمى "الصندوقين الأسودين".

وذكر هيوستن في مؤتمره الصحافي اليومي الأحد "بأننا في اليوم الثلاثين للبحث ومدة عمل أجهزة التسجيل النظرية للرحلة هي 30 يوما".

وأضاف أن سفينتين واحدة استرالية والثانية بريطانية مزودتين بأجهزة لرصد الصندوق الأسود وطائرات تابعة لسلاح الجو الأسترالي توجهت إلى المنطقة.

وكانت سفينة صينية تشارك في عمليات البحث عن طائرة البوينغ 777 التقطت "إشارة" استمرت تسعين ثانية في جنوب المحيط الهندي. وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة إن الإشارة رصدت بتردد 37.5 كيلوهرتز في الثانية، وهو مطابق لتردد الإشارات الصادرة عن أجهزة تسجيل الرحلة أو "الصناديق السوداء" للطائرة المفقودة.


وهذا فيديو يظهر صورا من عمليات البحث:

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG