Accessibility links

logo-print

العراق.. الجيش يقتل 19 مسلحا من داعش


مسلح تابع لتنظيم داعش-أرشيف

مسلح تابع لتنظيم داعش-أرشيف

قتلت القوات العراقية 19 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام المعروف بداعش في عمليات متفرقة جنوب وغرب بغداد، بينهم ثلاثة يحملون الجنسية الأفغانية، حسبما أفاد مسؤول أمني رفيع الاثنين.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن لوكالة الصحافة الفرنسية إن "قوات الجيش تمكنت من قتل خمسة مسلحين من تنظيم داعش، ثلاثة منهم يحملون الجنسية الأفغانية في منطقتي الحوز والملعب شمال الرمادي" كبرى مدن محافظة الأنبار التي تشهد معارك منذ أشهر.

وفي عملية أخرى، تمكنت القوة ذاتها من قتل أربعة عناصر آخرين من التنظيم ذاته بينهم قناص في منطقتي الجغيفي والصقلاوية القريبة من الفلوجة وفقا للمتحدث باسم وزارة الداخلية.

ولا تزال مدينة الفلوجة خارج سيطرة القوات العراقية منذ نحو ثلاثة أشهر بعد أن سيطر عليها مسلحون من الدولة الاسلامية في العراق الشام.

وتنفذ القوات العراقية بمساندة قوات الصحوة وأبناء العشائر عمليات متلاحقة منذ نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي، لمطاردة مسلحين من الدولة الاسلامية في العراق والشام التي تسيطر على بعض مناطق محافظة الأنبار.

وتشترك محافظة الأنبار في العراق بحدود تمتد حوالى 300 كلم مع سورية.

وفي جنوب بغداد، تمكنت قوات الجيش العراقي من قتل ثمانية من عناصر داعش بينهم قيادي في ثلاث عمليات عسكرية في اللطيفية والسيافية والمناري وجميعها جنوب بغداد، وفقا للمصدر ذاته.

وتقع هذه المناطق ضمن ما يدعى سابقا "مثلث الموت" إبان موجة العنف الطائفي خلال الأعوام الماضية، كما باتت هذه المنطقة تشهد تزايدا في أعمال العنف في الأسابيع الأخيرة.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG