Accessibility links

logo-print

ريال مدريد يواجه دورتموند وعينه على نصف نهائي رابطة الأبطال


البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد-أرشيف

البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد-أرشيف

يبدو ريال مدريد الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي الأقرب لبلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما يحلان هذا الثلاثاء ضيفين على بوروسيا دورتموند الألماني وتشلسي الانكليزي اللذين يواجهان "المهمة المستحيلة" في إياب ربع النهائي.

على ملعب "سيغنال ايدونا بارك"، يتطلع ريال مدريد إلى البناء على الأفضلية الواضحة التي حققها ذهابا حين تغلب على دورتموند في "سانتياغو برنابيو" بثلاثية نظيفة من أجل بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي وبالتالي مواصلة حلمه بتعزيز رقمه القياسي من حيث عدد الالقاب البالغ تسعة ألقاب.

وستكون الفرصة متاحة أمام النادي الملكي لكي يحقق ثأره من فريق المدرب يورغن كلوب الذي كان أطاح به من الدور نصف النهائي الموسم الماضي بالفوز عليه في "سيغنال ايدونا بارك" 4-1 قبل أن يخسر إيابا في مدريد صفر-2، علما بأن الفريقين تواجها أيضا في دور المجموعات الموسم الماضي وفاز دورتموند على أرضه 2-1 وتعادلا إيابا 2-2.

باريس سان جرمان يواجه تشيلسي

وعلى ملعب "ستامفورد بريدج"، لن يكون وضع تشلسي أفضل من دورتموند إذ سيكون عليه تقديم مستوى خارقا لكي يتمكن من تعويض خسارته ذهابا أمام باريس سان جرمان 1-3 والتأهل إلى الدور نصف النهائي للمرة السابعة في المواسم الـ11 الأخيرة.

ولم يسبق لمدرب تشلسي الحالي البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يأمل أن يصبح أول مدرب يحرز اللقب مع ثلاثة أندية مختلفة بعد بورتو البرتغالي 2004 وانتر ميلان الإيطالي 2010، أن خسر في الدور ربع النهائي من المسابقة الأوروبية الأم.

ويعول تشلسي على دعم جمهوره لكي يحافظ على نظافة شباكه في "ستامفورد بريدج" للمباراة التاسعة على التوالي، لكنه يواجه فريقا قادما من 11 انتصارا متتاليا، وهو رقم قياسي للفريق الفرنسي.

وسيكون النادي الباريسي الذي سيفتقد خدمات نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، عازما على تخطي مضيفه اللندني وبلوغ دور الأربعة للمرة الثانية فقط في تاريخه بعد موسم 1994-1995 حين خسر أمام ميلان الايطالي صفر-3 بمجموع المباراتين، علما بأنه خرج من ربع النهائي الموسم الماضي على يد برشلونة.


المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG