Accessibility links

اليمن.. مقتل أربعة من قوات الأمن الخاص في هجوم للقاعدة


الجيش اليمني يلاحق عناصر القاعدة

الجيش اليمني يلاحق عناصر القاعدة

أعلن مصدر أمني يمني أن أربعة عناصر من قوات الأمن الخاص قتلوا وأصيب اثنان آخران في هجوم جديد شنه فجر الثلاثاء مسلحون يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة ضد نقطة تفتيش عند المدخل الغربي لمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

وذكر المصدر الأمني أن مسلحين يرتدون ملابس للشرطة ويعتقد أنهم من القاعدة شنوا هجوما بالأسلحة الرشاشة على نقطة بروم الواقعة غرب مدينة المكلا.

وأشار المصدر إلى أن المهاجمين تمكنوا أيضا من اقتحام مقر للشرطة بالقرب من نقطة التفتيش ومصادرة الأسلحة من منتسبي الشرطة بعد تهديدهم بقوة السلاح.

وقال سكان إن قوات أمنية وعسكرية وصلت بعد ساعة من الهجوم وتم تعزيز الانتشار الأمني بقوة في المنطقة.

ويأتي هذا الهجوم في وقت كثف فيه مسلحون من التنظيم المتطرف ضد الأهداف الحكومية، لاسيما في محافظة حضرموت الصحراوية الشاسعة التي لجأ اليها مسلحو القاعدة بعد تضييق الخناق عليهم في مناطق أخرى بجنوب البلاد.

وكان ثمانية جنود يمنيين وأربعة مهاجمين قد قتلوا الجمعة في هجوم شنه مقاتلون من القاعدة على موقع للجيش في حضرموت، وكان ذلك بعد يومين فقط من هجوم دام آخر على المقر العام للجيش في عدن، كبرى مدن الجنوب، ما أسفر عن عشرين قتيلا.

وقال مصدر عسكري يمني لوكالة الصحافة الفرنسية إن تنظيم القاعدة كثف هجماته التي تستهدف قوات الأمن والجيش في حضرموت إذ أنه "ينشط بقوة في المحافظة"، مشيرا إلى تعاظم هذا النشاط على مدى السنوات الثلاث الأخيرة.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG