Accessibility links

logo-print

السعودية.. أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة


مستشفى الملك فهد بالهفوف

مستشفى الملك فهد بالهفوف

أعلنت وزارة الصحة السعودية مساء الإثنين تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين إلى 175 شخصا.

وسجلت الحالات الأربع في مدينة جدة، وذلك غداة إعلان الوزارة عن وفاة مواطنين سعوديين إثر إصابتهما بالفيروس في المدينة نفسها، ما رفع إجمالي عدد المتوفين من جراء الفيروس في المملكة إلى 66 شخصا.

وقالت الوزارة في بيان على موقعها الالكتروني إن الحالة الأولى هي لمواطن يعمل بالمجال الصحي عمره 28 سنة ويتلقى العلاج بالعناية المركزة، والثانية لمواطن عمره 35 سنة وليست لديه أعراض.

وأضاف البيان أن الحالة الثالثة لمواطنة تعمل بالمجال الصحي، تبلغ من العمر 32 سنة وليست لديها أعراض، بينما الحالة الرابعة فسجلت لمقيم يبلغ من العمر 33 سنة وليست لديه أعراض.

وأفادت صحيفة سبق الالكترونية من جانبها أن وزارة الصحة قامت بإغلاق قسم الطوارئ بمستشفى الملك فهد العام بجدة، في إجراء احترازي بعد تزايد الحالات المصابة بفيروس كورونا في مدينة جدة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم إحالة مرضى المستشفى إلى مستشفيات الملك عبدالعزيز والثغر بنفس المدينة.

وسرت حالة من الخوف بين أوساط مواطنين ومقيمين قاطنين بمدينة جدة الساحلية في أعقاب الأنباء عن تزايد عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا.

وظهر كورونا للمرة الأولى في أيلول/سبتمبر 2012 في السعودية، أول بؤرة للفيروس والأكثر إصابة به حيث سجلت 175 حالة بينها 66 وفاة.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG