Accessibility links

logo-print

لماذا يريد تويتر إعادة تصميم صفحاته ليشبه فيسبوك؟


تطبيق التصميم الجديد لتويتر على صفحة السيدة الأولى ميشيل أوباما

تطبيق التصميم الجديد لتويتر على صفحة السيدة الأولى ميشيل أوباما

كشفت شركة تويتر عن تصميم جديد لصفحات المستخدمين يوم الثلاثاء في أحدث الخطوات التي وعدت بها لجذب مستخدمين جدد لموقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت الذي أطلق قبل سبع سنوات.

ويتماشى التصميم الجديد وهو تجميلي في معظمه مع ما وصفه الرئيس التنفيذي لتويتر ديك كوستولو في شباط/ فبراير بأنه رغبة لتجربة وسائل جديدة لتنظيم المحتوى.

ويمكن للمستخدمين حاليا "تحديد" تغريدة تظل أعلى صفحتهم وهو مثال نادر لابتعاد تويتر عن شكله السابق الذي اشتهرت به الخدمة.

وسيبرز التصميم مزيدا من الصور، كما ستظهر التغريدات التي يعاد بثها أو الرد عليها بحجم أكبر قليلا لتشجيع المزيد من المستخدمين على المشاركة.

ويرى برايان بلاو المحلل في مؤسسة غارتنر للأبحاث أن التصميم الجديد يشبه إلى حد كبير تصميم الصفحات الرئيسية لخدمة فيسبوك، ويقول لموقع "وايرد" إن الهدف من تقليد فيسبوك هو أن فيسبوك هو الشبكة الاجتماعية الأكثر استخداما في العالم، وهو ما اعتاد عليه الناس العاديون، ويضيف "يسعى تويتر بهذه التغييرات إلى استقطاب المزيد من الجماهير العاديين".

وقالت شركة تويتر إن التصميم الجديد والذي سيكون متاحا في البداية لمجموعة صغيرة من المستخدمين سينشر على نطاق واسع لجميع مستخدمي تويتر النشطين البالغ عددهم 241 مليونا خلال الأسابيع القادمة.

ويأتي التصميم الجديد بهدف إنعاش خدمة تويتر بعد نشر أرقام تشير إلى الانخفاض القياسي في نمو عدد المستخدمين خلال الربع الأخير.

وهذا فيديو يشرح التصميم الجديد لصفحات تويتر بشكل عملي:
XS
SM
MD
LG