Accessibility links

logo-print

العراق.. مقتل سبعة أشخاص في أعمال عنف بديالى


موقع تفجير في ديالى في آذار مارس الماضي-أرشيف

موقع تفجير في ديالى في آذار مارس الماضي-أرشيف

قتل سبعة أشخاص بينهم خمسة شبان في أعمال عنف متفرقة في محافظة ديالى العراقية شرق البلاد الخميس.

واوضح ضابط برتبة عقيد في الشرطة لوكالة الصحافة الفرنسية أن "خمسة شبان شيعة قتلوا عندما فتح مسلحون مجهولون يستقلون سيارة النار عليهم في قضاء الخالص" (65 كلم شمال شرق بغداد) الذي تسكنه غالبية من الشيعة.

وأضاف المصدر ذاته أن مسلحا اغتال نقيبا في الجيش لدى مروره في وسط بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، بينما قتلت امرأة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة مدنية في ناحية العبارة القريبة من بعقوبة.

وأكد مصدر طبي في مستشفى بعقوبة العام لوكالة الصحافة الفرنسية حصيلة ضحايا الهجمات الثلاث.

وتأتي أعمال العنف هذه قبل أقل من ثلاثة أسابيع على الانتخابات التشريعية المقرر أن تجري في الـ30 من نيسان/أبريل الحالي.

ويشهد العراق الذي يعيش منذ اجتياحه في 2003 على وقع أعمال عنف يومية، تصاعدا في معدلات هذه الأعمال منذ بداية 2013، وتحديدا منذ نيسان/أبريل قبل عام حين اقتحمت القوات الحكومية اعتصاما سنيا مناهضا للسلطات التي يسيطر عليها الشيعة.

قتلى وجرحى إثر عمليات عسكرية في الرمادي

قتل وأصيب العشرات في اشتباكات جرت الخميس في مدينة الرمادي بين مسلحين وقوات عراقية تساندها عناصر من عشائر الأنبار، وفرضت السلطات العراقية حظر التجوال في مناطق التوتر.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" أحمد جواد من بغداد:

وكانت القوات العراقية قد قتلت 19 عنصرا من تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) في عمليات متفرقة جنوب وغرب بغداد.

وتنفذ القوات العراقية بمساندة قوات الصحوة وأبناء العشائر عمليات متلاحقة منذ نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي، لمطاردة مسلحين من تنظيم "داعش" الذي يسيطر على بعض مناطق محافظة الأنبار التي تشترك بحدودها مع سورية .

المصدر: راديو سوا ووكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG