Accessibility links

المعارضة السورية تطالب بالتحقيق في استخدام النظام للغازات السامة


سوريون في موقع تعرض للقصف في حلب

سوريون في موقع تعرض للقصف في حلب

طالب الائتلاف السوري المعارض الأمم المتحدة بإجراء تحقيق عاجل في استخدام قوات النظام للغازات السامة ضدّ المدنيين في سورية.

وقال الائتلاف، في بيان أصدره، إن قوات النظام السوري استخدمت الغازات السامة ضدّ المدنيين في بلدة كفرزينا في ريف حماة الشمالي.

وفي المقابل، اتهم التلفزيون الرسمي السوري تنظيم جبهة النصرة بضرب سائل الكلور السام على بلدة كفرزيتا، وقال إن الهجوم أدى إلى مقتل أربعة وإصابة أكثر من 100 من أهالي البلدة بحالات اختناق.

وقال معاون وزير الاقتصاد السوري حيان سليمان لـ"راديو سوا" إن لدى الحكومة السورية دلائل قوية تشير إلى استخدام تلك الغازات من قبل ما وصفها بالمجموعات الارهابية.

وفي سياق متصل، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بوقوع اشتباكات "عنيفة" بين طرفي القتال في سورية في كل من بلدة مورك بريف حماة وفي ريف إدلب الجنوبي وفي الريف الشمالي لمدينة اللاذقية وسط قصف القوات الحكومية لتلك المناطق.

ولفت المرصد إلى أن أحياء في مدينة حلب تشهد منذ يومين اشتباكات عنيفة بين مقاتلين معارضين وقوات حكومية سجلت مقتل العشرات من الطرفين.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية من جهتها عن مصدر عسكري قوله إن قوات الجيش أحكمت سيطرتها اليوم على سلسلة من المرتفعات الجبلية القريبة من بلدة رنكوس وهي من المناطق الواقعة بين دمشق والحدود اللبنانية.
XS
SM
MD
LG