Accessibility links

logo-print

السيسي يقدم أوراق ترشحه الرسمية إلى الانتخابات الرئاسية


مصري يعطي تأييده لترشح عبد الفتاح السيسي لانتخابات الرئاسة

مصري يعطي تأييده لترشح عبد الفتاح السيسي لانتخابات الرئاسة

أعلن مسؤول في الحملة الإنتخابية لقائد الجيش المصري السابق المشير عبد الفتاح السيسي أن المحامي بهاء أبو شقة قد ناب عن السيسي الإثنين في تقديم أوراق ترشحه الرسمية للإنتخابات الرئاسية المقررة في مصر في 26 و 27 مايو/أيار المقبل.

وأضاف المسؤول أن الملف تضمن توكيلات المواطنين ونتيجة الكشف الطبي وإستمارة الترشح رسميا للجنة. موضحاً أن القانون يسمح للمرشح أو من ينوب عنه بتقديم أوراق ترشحه.

ويفرض القانون المصري أن يحصل كل مرشح على 25 ألف توكيل من 15 محافظة على الأقل من محافظات مصر ال27 على ألا يقل عدد التوكيلات في كل محافظة عن ألف توكيل. غير أن المتحدث باسم حملة السيسي أعلن أن الحملة جمعت أكثر من "460 ألف توكيل" عبر مختلف مدن البلاد.

وبذلك يكون السيسي أول المتقدمين بأوراق ترشحهم للانتخابات الرئاسية، على أن تعلن لجنة الإنتخابات القائمة النهائية للمرشحين في الثاني من أيار/مايو المقبل، وتبدأ الدعاية الانتخابية في الثالث من أيار/مايو وحتى الثالث والعشرين من نفس الشهر.

وكان السيسي استقال في 26 آذار/مارس من منصبه كوزير للدفاع وقائد الجيش، واوضح آنذاك أنه "يمتثل لنداءِ جماهير واسعةٍ من الشعبِ المصريِ" طالبته بالترشح.

وأعلن اليساري حمدين صباحي ورئيس نادي الزمالك الرياضي المحامي مرتضى منصور نيتهما الترشح في الانتخابات ايضا.

وبدأت حملة صباحي في جمع التوكيلات اللازمة لدعم ترشحه.

وحل صباحي ثالثا في الإنتخابات الرئاسية التي جرت في 2012 وأتت بالرئيس المعزول محمد مرسي للحكم كأول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا في تاريخ البلاد.

وتوصلت القاهرة والإتحاد الأوروبي إلى توقيع مذكرات تفاهم خلال اليومين الماضيين بحيث يقوم بموجبها الإتحاد الأوروبي بمراقبة الإنتخابات الرئاسية في مصر، علماً أنها ستكون المرة الأولى التي يراقب فيها الاتحاد الاوروبي إنتخابات تجري في مصر.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية.
XS
SM
MD
LG