Accessibility links

logo-print

المنتخب الأميركي مستعد للعب المونديال والفوز بالكأس


المنتخب الأميركي

المنتخب الأميركي

أعلن البيت الأبيض أن نائب الرئيس الأميركي جو بايدن سيسافر إلى البرازيل لحضور نهائيات المونديال التي تنطلق في 12 حزيران/يونيو المقبل، في الوقت الذي أظهرت استطلاعات الرأي أن ثلثي الأميركيين لا يخططون لمتابعة الحدث الكروي.

وذكر بيان صادر عن البيت الأبيض أن بايدن سيحضر إحدى مباريات منتخب بلاده، من دون أن يعطي أي تفاصيل إضافية حول موعد سفر نائب الرئيس.

وقال بايدن من وزارة الخارجية خلال احتفال عرضت فيه كأس العالم التي تجول في الأيام المقبلة في عدة مدن أميركية "تاريخيا، كرة القدم ليست رياضتنا لكن هناك 25 مليون شخص يمارسون كرة القدم في الولايات المتحدة، بينهم 80 في المئة من الشبان الذين يواصلون ممارستهم لهذه الرياضة وسيواصلون عشقهم لها للأعوام القادمة".

وتابع بايدن قائلا "على العالم بأجمعه أن يعلم بأننا مستعدون للعب".

ووقعت الولايات المتحدة في النهائيات ضمن المجموعة السابعة إلى جانب غانا وألمانيا والبرتغال.

ويبدأ المنتخب الأميركي مبارياته ضد غانا في 16 حزيران/يونيو في ناتال، قبل السفر في 22 منه إلى ماناوس من أجل لقاء البرتغال ثم في 26 منه إلى ريسيفي للقاء ألمانيا.

ثلثا الأميركيين لا يتابعون المونديال

وفي سياق متصل أظهر استطلاع تنفذه حاليا "رويترز" بالتعاون مع شركة "إبسوس" لأبحاث السوق أن اثنين من بين كل ثلاثة أميركيين لا يخططون لمتابعة المونديال. وقال سبعة في المئة فقط إنهم يتطلعون لمتابعة البطولة باهتمام.

ومرت 20 عاما منذ استضافت الولايات المتحدة كأس العالم في محاولة وقتها لنشر كرة القدم وسط الجمهور الأميركي العريض. وبعدها بعامين انطلقت أول مسابقة دوري للمحترفين وارتفع عدد فرقه من عشرة وقتها إلى 19 فريقا الآن.

وساعد انضمام لاعبين دوليين مثل ديفيد بيكام وتييري هنري للعب في الدوري في السنوات الأخيرة على زيادة شعبية كرة القدم. ومن المنتظر أن يدشن ملاك مانشستر سيتي الانجليزي فريقا لنيويورك في البطولة ليبدأ المشاركة في 2015.

لكن كرة القدم لا تزال بعيدة جدا عن شعبية رياضات أخرى ككرة القدم الأميركية وكرة السلة والبيسبول.

وقال 86 في المئة من الأميركيين إنهم إما لا يعرفون شيئا أو يعرفون القليل عن كأس العالم بينما لا يعرف أكثر من ثلثي المستطلع رأيهم أن البرازيل ستستضيف النهائيات.

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG