Accessibility links

اغتيال مسؤول محلي يمني.. ومقتل سعودي بإطلاق نار من الحدود اليمنية


يمنيون مسلحون من سكان القبائل

يمنيون مسلحون من سكان القبائل

أعلن مسؤول يمني أن مسلحين اغتالوا الثلاثاء وكيل محافظة البيضاء في اليمن، متهما تنظيم القاعدة الذي ينشط في المنطقة بالهجوم.

وقال هذا المسؤول طالبا عدم كشف هويته إن مسلحين ملثمين مجهولين اغتالوا حسين ديان أمام منزله في البيضاء كبرى مدن المحافظة التي تحمل الاسم نفسه في وسط اليمن.

وتعد محافظة البيضاء معقلا لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب. ويشن مسلحو التنظيم المتمركزون في المناطق الجبلية باستمرار هجمات على قوات الأمن في هذه المنطقة.

مقتل عنصر من حرس الحدود السعودي

على صعيد آخر، ذكرت الصحف السعودية الثلاثاء أن عنصرا من حرس الحدود السعودي قتل وأصيب آخر برصاص أطلقه مهربون مجهولون من الأراضي اليمنية، في ثاني حادث من هذا النوع خلال خمسة أيام.

وقالت صحيفة الوطن أن الحادث حصل خلال "تبادل إطلاق نار" بين دورية سعودية ومهربين يمنيين، موضحة أن حرس الحدود السعوديين صادروا بعد الحادث "14 سلاحا آليا لمهربين يمنيين".

من جهتها، قالت وكالة الأنباء السعودية إن السلطات السعودية تحاول تحديد المسؤولين عن الحادث "بالتعاون مع الجانب اليمني".

وأعلن الناطق باسم حرس الحدود في جيزان اللواء عبد الله بن محفوظ أن أعمال بناء شريط حدودي مستمرة، موضحا أن هذا الشريط سيسمح عند انتهائه "بخفض عمليات التسلل والتهريب".

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت مقتل اثنين من عناصر حرس الحدود في منطقة عسير بجنوب المملكة التاسع من نيسان/أبريل بعد تبادل لإطلاق النار مع مجهولين من داخل الأراضي اليمنية.

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG