Accessibility links

نهائي كأس اسبانيا: سرعة بايل الأسطورية أنقذت الريال


بايل يحتفل بالهدف وفي الصورة كرستيانو رونالدو وزين الدين زيدان

بايل يحتفل بالهدف وفي الصورة كرستيانو رونالدو وزين الدين زيدان

حفلت الصحف الإسبانية المتخصصة بالتعليقات المشيدة بأداء اللاعب الويلزي غاريث بايل، أغلى لاعب في العالم، في أعقاب تسجيله الهدف الذي حسم لقاء القمة في نهائي كأس الملك الإسباني.

وعندما كانت المباراة في دقائقها الأخيرة والنتيجة تشير إلى تعادل الفريق الملكي مع غريمه التقليدي برشلونة إيجابا (1-1) قام بايل بجهد فردي خارق وجرى مسافة طويلة قبل ان يسجل هدف الفوز ويمنح فريقه اللقب الـ19 في المسابقة.

وكتبت صحيفة "ماركا" المدريدية على صفحتها الأولى توصيفا دقيقا لطريقة تسجيل الهدف، مشيرة إلى أن بايل سار بسرعة فائقة مسافة 58 مترا بمعدل وسطي بلغ 27 كلم/ساعة.

وأطلقت الصحيفة على غاريث بايل اسم "غاريث بولت" في إشارة إلى العداء الجامايكي أوسين بولت، أسرع رجل في العالم وصاحب الرقم القياسي لسباق 100 م.

كما كتبت صحيفة "آس" الصادرة في العاصمة أيضا على صفحتها الأولى "بايل أحضر معه الرصاصة"، في إشارة إلى أنه كسب المواجهة مع النجم البرازيلي نيمار الذي دفع برشلونة مبلغا مرموقا مقابل الحصول على خدماته.

وأشاد زملاء بايل بجهوده، واحتفلوا سويا بهذا الانتصار، وقال صانع الألعاب تشابي ألونسو إنه لم يسبق له أن رأى في حياته شيئا مماثلا".

واعتبر الإنكليزي بول كليمنت مساعد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أنه كان بإمكان بايل أن يقوم بشيء حاسم في أي لحظة من لحظات المباراة.

وأضاف "لقد أظهر لنا كم هو رياضي كبير. لديه مهارة فنية هائلة وأظهر لنا قدرة خارقة وقوة لا توصف حتى لو كان ذلك في نهاية المباراة".

وتابع "أن يجري بهذه السرعة بعد 84 دقيقة، هذا أمر لا يصدق. كان مفتاح اللعب ولاعبا عملاقا هذه الليلة (يوم المباراة) وأظهر موهبة لا توصف. إنها موهبة من طراز عالمي، لا جدال في ذلك".

وبعد التتويج بدا بايل (24 عاما) سعيدا بأول تتويج في مشواره مع ريال مدريد وهو الأغلى في مسيرته حتى الآن. وعلق بالقول "إنه حلم تحول إلى حقيقة. أنا سعيد جدا. إنه اللقب الأول لي وآمل بأن يكون الأول من ألقاب عديدة".

وقال إنه سعيد باللقب أكثر من سعادته بطريقة تسجيل الهدف، حيث أنه تخلص ببراعة من ظله مارك بارترا وانصب همه على التركيز للتسجيل.

يذكر أن ريال مدريد كان قد دفع لشراء بايل من توتنهام الإنكليزي حوالي 100 مليون يورو، في صفقة جعلت من بايل اللاعب الأغلى في العالم.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG