Accessibility links

logo-print

العراق.. قتلى وجرحى في هجمات متفرقة في الأنبار


جنود القوات العراقية ينتشرون في شوارع الأنبار- أرشيف

جنود القوات العراقية ينتشرون في شوارع الأنبار- أرشيف

قتل أربعة من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) وألقي القبض على اثنين آخرين، فيما لقي ثلاثة من أفراد الشرطة والصحوة مصرعهم في اشتباكات وقعت صباح الجمعة في مدينة الرمادي بين قوة مشتركة من الجيش والشرطة وعناصر داعش.

وأكد مراسل قناة "الحرة" عمر العبيدي إن الاشتباكات مستمرة، لكن بصورة متقطعة في مناطق متفرقة تشهد قتالا ضاريا منذ 10 أيام بعد توغل جماعات داعش إليها.

وأضاف أن القوات العراقية استطاعت دحر مسلحي داعش ما اضطرها للرجوع إلى أماكنها.

وعلى صعيد متصل، خرج المئات من أهالي الأنبار بعد صلاة الجمعة الموحدة اليوم في مدينة الرمادي في تظاهرات طالبوا فيها قوات الجيش بالانسحاب من الضفة الجنوبية التي أصبحت هدفا للعمليات العسكرية.

ولقي ثلاثة من أفراد الشرطة والصحوة مصرعهم وأصيب أربعة آخرون في هجوم مسلح وسط الرمادي.

وذكر مصدر في شرطة الأنبار أن مسلحين يستقلون ثلاث سيارات مدنية فتحوا نيران أسلحتهم باتجاه نقطة تفتيش مشتركة للشرطة والصحوة في شارع عشرين وسط الرمادي ما تسبب بمقتل ثلاثة منهم وجرح أربعة آخرين نقلوا إلى مستشفى الرمادي التعليمي لتلقي العلاج.

وفي بغداد، أدى انفجار عبوة ناسفة إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة خمسة آخرين في انفجار عبوة ناسفة في حي الأمين.

ونقلت وكالة "أسوشييتد برس" عن ضابط في الشرطة القول إن انفجارا وقع صباح الجمعة في سوق شعبية مكتظة بالمتبضعين. وأكدت مصادر طبية للوكالة أعداد الضحايا.

إلقاء القبض على مطلوبين

في غضون ذلك، ألقت شرطة محافظة واسط القبض على 75 مطلوبا في قضايا جنائية وإرهابية خلال عملية أمنية شملت مناطق متفرقة من المحافظة.

وقال مدير شرطة المحافظة اللواء رائد شاكر جودت الجمعة إن من بين المطلوبين الذين ألقي القبض عليهم، مطلوبين بتهم تتعلق بالإرهاب، مضيفا أن جميع المطلوبين سبق وأن صدرت بحقهم أوامر قضائية من المحاكم المختصة في المحافظة.

وأشار جودت إلى العثور على مخلفات حربية تضم 296 لغما ضد الأشخاص و21 قذيفة مختلفة و قنابر هاون.

المصدر: راديو سوا، وكالات
XS
SM
MD
LG