Accessibility links

ربع مليون أميركي يطالبون بطرد جاستين بيبر


المغني الكندي جاستن بيبر

المغني الكندي جاستن بيبر

بعد عريضة موقعة من أكثر من 275 ألف أميركي تطالب بطرد المغني الكندي جاستين بيبر، اغتنم البيت الأبيض الفرصة للدفاع عن إصلاح لنظام الهجرة في الولايات المتحدة.

ويتعين على البيت الأبيض الرد على أي عريضة تنشر على موقع مخصص في حال حصلت على أكثر من مئة ألف توقيع. وهذه العريضة التي تطالب بطرد المغني الكندي - الذي يواجه مشاكل متكررة مع الشرطة الاميركية في الأشهر الماضية - إلى بلاده تخطت هذا الرقم بشكل كبير.

إلا ان الرئاسة الأميركية اختارت عدم الرد على الطلب الوارد في العريضة مباشرة متحدثة عن إجراءات تسمح لها بعدم التعليق على بعض المطالب.

عوضا عن ذلك، آثر البيت الأبيض اغتنام المناسبة للدفاع عن إصلاح لنظام الهجرة في الولايات المتحدة، مؤكدا أن من شأن هذا الإصلاح تحفيز الاقتصاد الأميركي والسماح بتقليص العجز في الميزانية الأميركية بواقع ألف مليار دولار خلال السنوات الـ20 المقبلة.

وقال البيت الأبيض ممازحا "إلى الأشخاص الذين سيقومون بعمليات حسابية في المنزل، هذا الأمر يساوي 5,12 مليار بطاقة لحفل - أو مئة مليار نسخة من الألبوم الأول لبيبر".

وجاء في نص العريضة التي تقدم بها شخص يطلق على نفسه اسم "جاي آيه" في 23 كانون الثاني/يناير، أن جاستين بيبر "الخطر، المتهور، الهدام والمدمن على المخدرات"- "لا يهدد سلامة مواطنينا فحسب، لكنه يحمل أيضا أثرا مخيفا على شباب أمتنا".

شاهد أداء بيبر في احتفال للبيت الأبيض:

​المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG