Accessibility links

قتلى وجرحى في هجمات متفرقة في العراق


هجوم سابق في العراق، أرشيف

هجوم سابق في العراق، أرشيف

قتل 14 شخصا على الأقل وأصيب العشرات بجروح في سلسلة هجمات في العراق الأحد بينها هجوم انتحاري استهدف كلية الإمام الكاظم في بغداد.

وتباينت روايات المسؤولين الأمنيين والأساتذة والطلاب في وصف الهجوم الذي تعرضت له الكلية، فضلا عن حجم الخسائر التي أسفر عنها.

وقال ضابط برتبة عقيد لوكالة الصحافة الفرنسية إن انتحاريا فجر نفسه داخل حرم جامعة الإمام الكاظم في حي أور شمالي العاصمة قبل أن يتسلل إليها انتحاري ثان ومسلح ويقتلا على أيدي القوات الأمنية.

وقال مصدر في وزارة الداخلية للوكالة إن الانتحاري فجر نفسه عند مدخل الجامعة وليس في حرمها، مؤكدا أن الانتحاري الثاني قتل على أيدي القوات الأمنية.

وكان العقيد بالإضافة إلى مصدر طبي قد أفادا بمقتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة 13 آخرين بجروح في الهجوم.


مزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في بغداد رنا العزاوي:


لكن الناطق باسم غرفة عمليات بغداد سعد معن، قال لـ"راديو سوا" إن الهجوم لم يسفر عن ضحايا في صفوف الطلبة أو الأساتذة فيما قتل اثنان من حماية الشخصيات ومصاب واحد. أما الانتحاريين فقتلا على يد قوات الأمن:

في موازاة ذلك قتل ثلاثة أشخاص وأصيب أربعة بجروح في انفجار سيارة مفخخة في منطقة الإسكندرية الواقعة في محافظة بابل جنوب بغداد، بحسب ما أفادت به مصادر أمنية ووزارة الداخلية على موقعها.

وقتل أيضا ثلاثة أشخاص وأصيب 26 بجروح في انفجار سيارتين مفخختين عند مدخل مدينة الرميثة الواقعة شمال مدينة السماوة (280 كلم جنوب بغداد) في محافظة المثنى، وفقا لضابط برتبة مقدم في الشرطة ومصدر في دائرة صحة المثنى.

وفي الموصل، قتل اثنان من عناصر الشرطة في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش في منطقة حمام العليل إلى الجنوب من المدينة وفقا لمصادر أمنية وطبية.

وأصيب اثنان من عناصر الشرطة بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في شرق مدينة الموصل، وفقا للمصادر ذاتها.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية وراديو سوا

XS
SM
MD
LG