Accessibility links

العراق.. 16 قتيلا في هجمات متفرقة


آثار هجوم انتحاري بسيارة ملغومة- أرشيف

آثار هجوم انتحاري بسيارة ملغومة- أرشيف

قتل 16 شخصا على الأقل وأصيب العشرات بجروح في أعمال عنف متفرقة بالعراق الاثنين، بينها أربعة تفجيرات انتحارية استهدفت مناطق متفرقة، وذلك قبل نحو أسبوع من الانتخابات البرلمانية، حسبما أفادت مصادر أمنية.

ولقي 13 شخصا على الأقل حتفهم وأصيب أكثر من 30 بجروح في هجوم انتحاري بسيارة ملغومة استهدف الاثنين حاجز تفتيش للشرطة في ناحية الصويرة في محافظة واسط على بعد 50 كلم جنوب بغداد.

وفي أعمال عنف أخرى الاثنين، أدى هجوم انتحاري بحزام ناسف وسط مدينة بعقوبة شرق بغداد إلى إصابة أحد المارة بجروح، وفقا لمصادر أمنية وطبية.

وقتل شخص وأصيب آخر بجروح في هجوم مسلح استهدف سيارة مدنية على طريق رئيسي في اللطيفية، إلى الجنوب من بغداد، وفقا لذات المصادر.

وفي هجوم انتحاري بسيارة مفخخة ثانية استهدف حاجز تفتيش في منطقة المدائن (25 كلم جنوب بغداد)، قتل شرطي ومدني وأصيب ستة من المارة بجروح.

وفي الموصل شمال بغداد، قتل انتحاري يقود سيارة ملغومة عندما فجر نفسه قرب حاجز للشرطة جنوب تلعفر على بعد نحو 80 كلم غرب الموصل.

وتأتي أعمال العنف هذه مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية المقررة في 30 نيسان/أبريل الجاري.

يشار إلى أنه قتل أكثر من 490 شخصا جراء أعمال عنف في عموم العراق أخيرا وأكثر من 2700 شخص منذ بداية عام 2014 وفقا لحصيلة تعدها وكالة الصحافة الفرنسية.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG