Accessibility links

logo-print

حماس تفرج عن محكومين من فتح تزامنا مع استئناف جلسات المصالحة


جانب من مباحثات هنية-أبو مرزوق

جانب من مباحثات هنية-أبو مرزوق

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية في حكومة حماس إياد البزم أن حماس أفرجت عن 10 محكومين أمنيين من حركة فتح اتهمتهم بالتورط في أحداث تخل بالأمن العام.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار دعم جهود المصالحة الوطنية وبالتزامن مع وصول وفد حركة فتح لقطاع غزة، بغية إظهار حسن النية لتهيئة الأجواء لتحقيق مصالحة حقيقية وإنهاء الإنقسام".

يأتي ذلك تزامنا مع وصول نائب رئيس المكتب السياسي في حركة حماس ورئيس وفد المصالحة موسى ابو مرزوق إلى غزة، قادما من القاهرة عبر معبر رفح الحدودي، للمشاركة في لقاءات متعلقة بالمصالحة الفلسطينية من المقرر عقدها هذا الأسبوع مع وفد من منظمة التحرير الفلسطينية.

من ناحية أخرى، إتهم عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض لراديو سوا إسرائيل بعرقة جهود المصالحة الفلسطينية عبر مماطلتها في إعطاء الوفد الفلسطيني تصريحات الدخول، ملوحا بامكانية الوصول إلى غزة عبر القاهرة في حال استمرت العرقلة.

المزيد في تقرير مراسل "راديو سوا" إلى غزة أحمد عودة:

صواريخ من غزة على إسرائيل

وفي الجانب الأمني، أعلن الجيش الإسرائيلي أن سبعة صواريخ أطلقت من قطاع غزة على جنوب إسرائيل الإثنين، من دون أن تسفر عن خسائر بشرية، سقط خمسة منها في صحراء النقب بدون التسبب بأضرار مادية جسيمة أو إصابات بشرية.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن صاروخين إضافييين سقطا على بلدة سديروت مما أدى إلى الحاق اضرار مادية طفيفة في شارع في منطقة سكنية. مشيرا إلى أنه قبل إطلاق هذه الصواريخ، استهدف ناشطون فلسطينيون دورية عسكرية بالقرب من السياج الحدودي بصاروخ مضاد للدبابات.

من ناحية أخرى، قال مصدر أمني فلسطيني في قطاع غزة إن الطيران الحربي الاسرائيلي شن غارة على أرض خالية في منطقة النصيرات وسط القطاع بثلاثة صواريخ على الأقل سقطت في مزرعة دواجن مما أدى إلى إصابة مواطنين بجراح طفيفة نقلا على اثرها إلى مستشفى في دير البلح.

وأضاف المصدر أن غارة ثانية شنت شمال خان يونس قرب بلدة القرارة في أرض خالية دون الإبلاغ عن إصابات، وغارة أخرى على موقع القادسية التابع لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس غرب خان يونس.

المصادر: راديو سوا ووكالات
XS
SM
MD
LG