Accessibility links

بلاتر: على الاتحاد الفرنسي السماح للحجاب في ملاعب كرة القدم


 جوزف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم - فيفا

جوزف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم - فيفا

أعلن رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر الأحد في حديث تلفزيوني لقناة بي إين سبورتس رفضه لما يقوم به الإتحاد الفرنسي لكرة القدم، الذي لم يسمح للاعبات اللواتي يرغبن في ارتداء الحجاب باللعب في المسابقات الفرنسية.

وبدا بلاتر حازما في هذا الصدد تجاه الإتحاد الفرنسي، فقال: "الإتحاد الفرنسي لكرة القدم ينتمي إلى الفيفا. هيئة البورد الدولية هي الهيئة الناظمة في الإتحاد الدولي لقوانين اللعب. واذا كانت منظمو القوانين يقولون إن الفتيات بإمكانهن إرتداء الحجاب لا يمكن للإتحاد الفرنسي أن يقول لا"، مضيفا "ليس لديهم خيار في هذا الملف.

ومن ناحية أخرى أبدى بلاتر تأييده لإقامة مونديال 2022 في قطر في فصل الشتاء، مشيرا إلى عدم إمكانية اللعب في فصل الصيف على الرغم من إصرار قطر على ذلك.

وتطرق إلى إشكاليات إقامة المونديال في الفترة الشتوية، وابرزها خلق مشاكل ناحية الروزنامة الكروية العالمية والبطولات المحلية.

وعلق بلاتر على وفاة العمال خلال أشغال بناء الملاعب التي تستضيف مونديال 2022 متسائلا إن كان العمال قد توفوا بسبب كرة القدم، أم لأن تنظيم العمل تم بطريقة سيئة، مشيرا إلى أن القطريين شيدوا ملعبا واحدا فقط حتى الآن ولم تنته الأشغال به بعد.

وحمل بلاتر شركات المقاولات الأوروبية الكبرى مسؤولية السهر على عمالها، مشيرا إلى الإقبال الكبير للعمال على السوق القطرية.

من ناحية أخرى كشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لمونديال قطر 2022 عن تسريع وتيرة بناء الملاعب، مشيرة إلى أن 5 ملاعب سيبدأ تنفيذها في 2014.

وقال غانم الكواري مدير إدارة المنشآت الرياضية في اللجنة "إن مشاريع كأس العالم (قطر 2022) قد بدأت في الأعمال الأولية لأستاد الوكرة، وهو ضمن 8 ملاعب رئيسية ستنفذ خلال المرحلة القادمة".

وأضاف الكواري في تصريح نقلته صحيفة "العرب" القطرية الإثنين أن هناك 5 ملاعب ستنفذ خلال 2014، فضلاً عن إنشاء 92 ملعبا للتدريب، وإنطلاق هذه الأعمال سيكون خلال شهر، لتكون جميع الملاعب جاهزة لبطولة كأس العالم ومن قبلها بطولة القارات 2021".مشيرا إلى استخدام تكنولوجيا حديثة تتضمن تبريد الملاعب".

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG