Accessibility links

logo-print

السعودية.. وزير الصحة الجديد يتعهد بالشفافية في التعامل مع مسألة فيروس كورونا


أحد مستشفيات السعودية- أرشيف

أحد مستشفيات السعودية- أرشيف

أعلنت وزارة الصحة السعودية الأربعاء تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية من بينهم فتاة، في الوقت الذي تعهد فيه وزير الصحة الجديد بالشفافية في التعامل مع هذا الملف.

وقالت الوزارة في بيان على موقعها الالكتروني إن الحالات الجديدة تم اكتشافها في إطار أعمال التقصي الوبائي والمتابعة المستمرة التي تقوم بها الوزارة لفيروس كورونا.

وكانت الوزارة قد أعلنت الثلاثاء أن عدد الوفيات بالفيروس وصل إلى 81 شخصا بعد تسجيل وفاة سعودي في الثالثة والسبعين من العمر في الرياض وآخر في الرابعة والخمسين توفي في جدة في غرب البلاد.

وظهر كورونا للمرة الأولى في أيلول/سبتمبر 2012 في شرق السعودية لكن العدوى انتشرت في جدة، على الساحل الغربي للمملكة.

الوزير الجديد يتعهد بالشفافية

وفي سياق متصل تعهد وزير الصحة السعودي المكلف عادل الفقيه بالشفافية مع المجتمع والإعلام بعد تكاثر الإصابات بفيروس كورونا.

وتأتي تصريحات الفقيه التي أطلقها عبر "تويتر" بعد استلامه هذه الوزارة الحساسة خلفا لعبد الله الربيعة الذي أقيل الإثنين من منصبه في خضم انتشار موجة من الخوف بسبب الفيروس.

وقال عادل فقيه عبر حسابه الشخصي إنه سيلتزم بالتواصلِ الدائمِ مع المجتمع وإحاطته بنتائج المتابعة والمراجعة التي تعمل عليها وزارة الصحة في الوقت الراهن.

وأكد الوزير من جانب آخر التزامه "بمبدأِ الشفافية والإفصاح مع وسائل الإعلام وكافة أفراد المجتمع وتوفير إمكانية الوصول إلى المعلومات في الوقت المناسب بيسر وسهولة".

وهذه بعض التغريدات لوزير الصحة الجديد على صفحته على تويتر:


المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG