Accessibility links

logo-print

دوري أبطال اوروبا: بنكباور ينتقد أسلوب غوارديولا


المدرب جوسيب غوارديولا

المدرب جوسيب غوارديولا

عبر الرئيس الفخري لنادي بايرن ميونيخ القيصر الألماني فرانتس بكنباور عن سعادته لتلقي بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب هدفا واحدا فقط أمام مضيفه ريال مدريد الإسباني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء.

وانتقد بكنباور في حديث لشبكة "سكاي" البريطانية أسلوب المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، مشيرا إلى أن دفاع البايرن قد سهل الأمور على الهجوم المدريدي. وقال"لقد افتقد للدينامية والضربة القاضية".

وأضاف "ربما تفاجأ بايرن من طريقة لعب الريال. كانت إحدى أجمل المباريات التي أشاهدها للريال. لقد غيروا الايقاع مثلما أرادوا. هاجموا بطريقة فجائية ثم عادوا إلى الخلف. لو تقدموا 3- صفر بين الشوطين لقتلوا المباراة".

وتابع قائلا "مدريد كان أفضل، أقوى وأسرع. لقد استحق الفوز. لكن لا يزال هناك مباراة الإياب، وهذا أمر ممكن لكنه سيكون صعبا وخطيرا".

وانتقد بكنباور طريقة استحواذ بايرن للكرة (نحو 75% في الشوط الاول): "الإستحواذ لا يعني شيئا عندما يحصل الخصم على الفرص الخطرة. كنا محظوظين بأننا تلقينا هدفا واحدا فقط".

يذكر أن هذه ليست هي المرة الأولى التي ينتقد فيها بكنباور طريقة لعب غوادرويلا، إذ تخوف سابقا من إدخال الملل إلى جماهير النادي.

أما غوارديولا، فدافع عن تكتيكه في اللقاء: "كلما كانت الكرة سريعة إلى الأمام، كان رد مدريد أسرع نحو مرمانا. كانوا سريعين جدا في الهجمات المرتدة. ولا يمكن إيقافهم. يملكون لاعبي كرة قدم وعدائين في الوقت عينه، لذا كانت مخاطرة أن نلعب معهم صعودا ونزولا".

وتابع قائلا "أنا فخور بفريقي لأننا سيطرنا على الكرة. طلبت منهم اللعب بشجاعة واحترام لمن يشاهدنا وهذا ما قاموا به. أعرف أنه من الصعب مواجهة ريال مدريد كلاعبين ومدرب، وأندية كثيرة تخاف عندما تلعب هنا، لكننا أظهرنا شخصيتنا".

وتقام مباراة الإياب الثلاثاء المقبل على ملعب أليانز أرينا في ميونيخ.

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG