Accessibility links

logo-print

قتيلة في الفيوم خلال اشتباكات بين مؤيدي مرسي وقوات الأمن


إشتباكات في مصر (من الأرشيف)

إشتباكات في مصر (من الأرشيف)

قالت مصادر طبية في مصر الجمعة إن امرأة قتلت وأصيب ستة أشخاص في اشتباكات بين قوات الأمن ومؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مدينة الفيوم جنوب غربي القاهرة.

وقال مصدر إن القتيلة رضا رمضان داهش "38 عاما" سقطت بثلاث طلقات خرطوش في البطن خلال اشتباكات وقعت وسط المدينة، ونقلت جثتها إضافة إلى عدد من المصابين إلى المستشفى العام بالمدينة.

وقال شاهد عيان إن قوات الأمن استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش خلال اشتباكات الفيوم، وإن مؤيدي مرسي أطلقوا الألعاب النارية ورشقو قوات الأمن بالحجارة.

إلى الشمال، قال شهود عيان إن مؤيدين للرئيس السابق اشتبكوا مع سكان شرق مدينة الإسكندرية الساحلية بعد أن اعترضوا مسيرة لهم تردد هتافات مناهضة للجيش.

وأضاف أن السكان اعترضوا المسيرة بعد أن عطلت أعمالا لهم وإن الجانبين استخدما الألعاب النارية والزجاجات الفارغة والحجارة في الإشتباكات، في حين تدخلت قوى الأمن لفض الاشتباكات وألقت القبض على 10 من مؤيدي مرسي.

ووقعت اشتباكات مماثلة في قرية الميمون بمحافظة بني سويف جنوبي القاهرة، وألقت القوى الامنية القبض على ثمانية من مؤيدي مرسي.

وقالت مصادر أمنية أيضا إن مجندا يبلغ من العمر 20 عاما أصيب الجمعة بطلق ناري في ساقه في هجوم نفذه مسلحون مجهولون بمدينة الشيخ زويد إحدى مدن محافظة شمال سيناء ونقل على إثره إلى المستشفى.

وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت الإخوان المسلمين جماعة إرهابية بعد هجوم انتحاري بسيارة ملغومة على مبنى مديرية أمن محافظة الدقهلية في كانون الأول/ديسمبر، أسفر عن سقوط 16 قتيلا بينهم 14 شرطيا.

المصدر: رويترز
XS
SM
MD
LG