Accessibility links

logo-print

في الفاتيكان.. رقص وموسيقى وإنترنت


في انتظار قداس البابوين

في انتظار قداس البابوين

يرقص كاهن وأربعة مؤمنين من رعيته في إحدى الساحات الشهيرة في روما أمام سياح مشدوهين، وبضعة طلاب فرنسيين بدأوا بدورهم بالرقص على أنغام الموسيقى.

ويصور هذا المشهد ضمن حملة أطلقت على وسائل التواصل الاجتماعي لمناسبة تقديس البابوين يوحنا الـ23 ويوحنا بولس الثاني في الفاتيكان الأحد، ويعكس المقاربة الجديدة للفاتيكان تجاه الإنترنت.

وتم إطلاق هاشتاغ خاص للحدث على شبكات التواصل الاجتماعي من جانب الأب ستيفانو كاشيو من أبرشية روما، محاطا بطلاب ومؤمنين من الرعية ومتطوعين مفعمين بالإيمان والابتكار.

وقال الأب كاشو "إننا نريد التوجه إلى الشباب بين الـ15 والـ30 عاما من العمر والذين لا يعرفون جيدا، أو بتاتا، هذين البابوين".

وكان فيديو سابق قد حقق نجاحا، وهو يظهر الأب كاشو مع مؤمنين من رعيته، ونادل في حانة، وراهبات يرقصون على أنغام أغنية "هابي" لفاريل وليامز. وشاهد الفيديو 84 ألف مستخدم لموقع يوتيوب.



وقال الأب كاشو إن الكنيسة ناشطة حاليا على وسائل التواصل الاجتماعي لكن جديدها أن الحملة هذه المرة يقوم بها شباب ومن أجل الشباب.

وينشط الفاتيكان على موقعي فيسبوك وتويتر، لكن الهاشتاغ الجديد الذي أطلقه كاشو منتشر على خدمات أخرى مثل أنستغرام وغوغل+.

وكان البابا بنديكتوس السادس عشر أول من أدرك أهمية الإنترنت كمساحة "حوار ونقاش"، وأرسل أول تغريدة بابوية نهاية عام 2012 من الحساب الرسمي للكرسي الرسولي.

ومع انتخاب خلفه تسارعت وتيرة النشاط الرسولي على الإنترنت، فبات للبابا فرنسيس أكثر من 13 مليون متتبع على تويتر، وتنشر تغريداته بتسع لغات بينها العربية واللاتينية.


وقال الأب كاشو إن جملة صغيرة من 140 حرفا والتي هي الحد الأقصى المسموح به على تويتر، "يمكن أن تصل إلى قلوب الناس".

وأكد أن فكرة مخاطبة المؤمنين بوسائل مختلفة تعود الى فجر المسيحية.

ويتألف فريق عمل الأب كاشو من حوالى 20 شخصا بينهم ستيفانيا كانيني التي ترقص في إحدى التسجيلات المصورة.

واختيرت كانيني لهذه المهمة بطريقة غير معتادة، إذ أنها كانت على كرسي الاعتراف عندما اقترح عليها الأب كاشو المساهمة في المشروع.

وقالت الشابة التي تعلمت الرقص الكلاسيكي، وتتمرن حاليا على أنواع رقص أخرى "إنه لأمر جميل أن نرقص لشكر الخالق".

وسيتم عرض التسجيل المصور الجديد على شاشات ضخمة في روما بعد مراسم التقديس أمام مئات آلاف المؤمنين.

المصدر: موقع قناة "الحرة" ووكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG