Accessibility links

مقتل 45 شخصا في صاروخ وانفجار سيارة بحمص


شوارع شبه مهجورة بسبب القصف

شوارع شبه مهجورة بسبب القصف

لقي 45 شخصا مصرعهم وجرح 85 آخرون إثر انفجار سيارة ملغومة وسقوط صاروخ محلي الصنع على أحد أحياء حمص الواقعة تحت سيطرة النظام، بحسب ما أفاد المحافظ طلال البرازي.

وقال البرازي لوكالة الصحافة الفرنسية إن "انفجار سيارة مفخخة مركونة في منطقة العباسية في حي الزهراء أسفر عن مقتل 36 شخصا وجرح 75 آخرين".

وأضاف أن الانفجار تبعه سقوط صاروخ محلي الصنع في المكان، ما أوقع تسعة قتلى وعشرة جرحى، مشيرا إلى أن "الحصيلة مرشحة للارتفاع" لوجود مصابين في حال حرجة.

وأوضح البرازي أن الصاروخ سقط بعد نصف ساعة في مكان التفجير الأول الذي شهد حشدا من الناس، مشيرا إلى أن دوار العباسية منطقة مكتظة بالمارة.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان من جانبه في بريد الكتروني عن حصول تفجيرين بسيارتين ملغومتين في الحي الذي تقطنه غالبية علوية، مشيرا إلى سماع دوي انفجار ثالث في المنطقة، وسط تضارب المعلومات عما إذا كان ناجما عن سيارة ثالثة ملغومة أو سقوط قذيفة صاروخية.

وأفاد المرصد عن مقتل "37 مواطنا بينهم أطفال ونساء"، وإصابة نحو 80 آخرين.

مقتل 12 شخصا في سقوط قذائف على مدرسة (8:47 بتوقيت غرينيتش)

لقي 12 شخصا مصرعهم وأصيب 50 آخرون بجروح إثر سقوط قذائف هاون على مجمع مدرسي في دمشق القديمة.

وأشار التلفزيون الرسمي في شريط عاجل إلى أن القذائف سقطت على مجمع مدارس بدر الدين الحسيني في حي الشاغور بدمشق.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مصدر في قيادة شرطة محافظة دمشق أن المسلحين استهدفوا حي الشاغور بأربع قذائف هاون سقطت اثنتان منها على مجمع مدارس بدر الدين الحسيني.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الانسان من جهته، عن سقوط قذائف هاون على حي الشاغور ومنطقة باب الجابية المجاورة له.

وشهدت العاصمة السورية مؤخرا عودة لسقوط قذائف الهاون على عدد من أحيائها ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات.

ومصدر هذه القذائف إجمالا مواقع لمقاتلي المعارضة في ريف دمشق. وترافق ذلك مع تصعيد القوات النظامية عملياتها العسكرية في ريف دمشق، لا سيما في منطقة الغوطة الشرقية المحاصرة من قوات النظام منذ أشهر.

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG