Accessibility links

اليمن.. الجيش يطلق حملة عسكرية ضد القاعدة


الجيش اليمني يلاحق عناصر القاعدة

الجيش اليمني يلاحق عناصر القاعدة

أطلق الجيش اليمني حملة عسكرية برية ضد معاقل القاعدة في محافظتي ابين وشبوة في جنوب اليمن بمساندة ميليشيات مدنية موالية للحكومة.

وقال مصدر عسكري إن قوة من الجيش مزودة بمختلف الأسلحة بدأت عملية لتطهير بلدات احور والمحفد بمحافظة ابين وصولا إلى عزان والحوطة والروضة والصعيد في محافظة شبوة حيث يتمركز عناصر القاعدة.

وأضاف المصدر أن الحملة العسكرية أطلقت ليلة الاثنين الثلاثاء، مشددا على أنها "لن تتراجع إلا بتطهير هذه المناطق من أعضاء القاعدة".

وقال حسين الوحيشي، وهو قيادي في اللجان الشعبية المساندة للجيش إن "أنصارنا يشاركون في القتال ضد القاعدة جنبا إلى جنب مع قوات الجيش".

وأكد الوحيشي المتواجد على الجبهة أن "هناك توجه رسمي لاجتثاث القاعدة من ابين وشبوة وبتوجيهات وإشراف مباشر من قبل الرئيس عبدربه منصور هادي".

وذكر مصدر عسكري ميداني أن اشتباكات عنيفة اندلعت الثلاثاء في منطقة الصعيد بمحافظة شبوة في منطقة لحمر المطلة على بلدة المحفد في ابين، مشيرا إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية "تقاتل على أربعة محاور".

وكانت هذه الحملة قد سبقتها حملة جوية أميركية يمنية مشتركة استهدفت معاقل القاعدة في جنوب البلاد وشرقها بغارات شنتها خصوصا طائرات أميركية من دون طيار.

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG