Accessibility links

تقرير رسمي: البحث عن الطائرة الماليزية بدأ بعد أربع ساعات من اختفائها عن الرادار


أقارب ركاب الطائرة الماليزية المفقودة

أقارب ركاب الطائرة الماليزية المفقودة

نشرت السلطات الماليزية الخميس، تقريرا أوليا حول الطائرة المفقودة التي كانت تقوم بالرحلة "إم إتش 370" إلى الصين، في أول معلومات مفصلة تنشرها حول الطائرة.

وجاء في التقرير تفصيلين مهمين أولهما أن المراقبين لم ينتبهوا إلى غياب الطائرة عن الرادار لمدة 17 دقيقة، وأنهم لم يبدأوا عملية الإنقاذ إلا بعد أربع ساعات.

ويتألف التقرير من خمس صفحات، وتم تقديمه في وقت سابق لمنظمة الطيران المدني الدولية.

وأرفقت مع التقرير تسجيلات صوتية للحديث الذي دار بين قادة الطائرة التابعة للخطوط الماليزية والمراقبين الجويين، إضافة الى وثائق تتعلق بالشركة.

كما ضم التقرير بيانا حكوميا جاء فيه أن رئيس الوزراء نجيب رزاق ارتأى أنه طالما أن نشر معلومات معينة لا يعوق التحقيق أو عملية البحث وأنه يخدم الشفافية، فإن المعلومات يجب أن تنشر".

هذا الفيديو يظهر مخططا لرحلة الطائرة:

ولم يتضمن التقرير أي معلومات من التحقيقات المنفصلة التي أجرتها الشرطة حول ما إذا كان اختفاء الطائرة هو نتيجة عمل إجرامي مثل الإرهاب.

وتواصل ماليزيا التحقيق في فقدان الطائرة، وقالت هذا الأسبوع إنها عينت الرئيس السابق للطيران المدني في البلاد لرئاسة التحقيق الذي ستقوم به لجنة تضم كذلك أعضاء من المجلس الوطني الأميركي لسلامة النقل، وغيره من وكالات الطيران الأجنبية.

واتهم عدد من أقارب الركاب الحكومة وشركة الطيران الماليزية بعدم الكفاءة وحجب المعلومات، وهو ما نفته ماليزيا.

واختفت الطائرة الماليزية في الثامن من آذار/مارس بعيد مغادرتها كوالالمبور متوجهة إلى بكين وعلى متنها 239 راكبا، ويعتقد أنها تحطمت في المحيط الهندي، إلا أن عمليات البحث الواسعة عن الحطام لم تسفر عن أي شيء حتى الآن.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية ووسائط تواصل اجتماعي
XS
SM
MD
LG