Accessibility links

خيتافي يخطف آمال برشلونة في لقب الدوري الإسباني


مهاجم برشلونة ليونيل ميسي أمام دفاعات خيتافي

مهاجم برشلونة ليونيل ميسي أمام دفاعات خيتافي

وجه فريق خيتافي ضربة قاسية لآمال المضيف برشلونة في الاحتفاظ باللقب عندما انتزع منه السبت تعادلا ثمينا (2-2) في المرحلة 36 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وضرب خيتافي عصفورين بحجر واحد، بانتزاع نقطة ثمينة من الفريق الكتالوني معززا حظوظه في البقاء ضمن أندية الدرجة الأولى، وأسدى خدمة لجاره أتلتيكو مدريد المتصدر لإحراز اللقب الأول منذ عام 1996.

وعزز خيتافي موقعه في المركز 16 برصيد 36 نقطة، فيما اكتفى برشلونة بنقطة واحدة قلص بها الفارق إلى ثلاث نقاط مؤقتا بينه وبين أتلتيكو مدريد المتصدر والذي يحل ضيفا الأحد على ليفانتي.

وابتعد اللقب كثيرا عن النادي الكتالوني لأن أتلتيكو مدريد يملك فرصة توسيع الفارق إلى ست نقاط في حال فوزه على ليفانتي، وتعزيز حظوظه في الظفر باللقب قبل المواجهة الحاسمة أمام برشلونة على ملعب كامب نو في المرحلة الأخيرة.

وتبقى لبرشلونة أيضا مباراة سهلة أمام مضيفه ألتشي قبل أن يستضيف أتلتيكو مدريد والتي قد تكون حاسمة في حال تعثر رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني في مباراتي ليفانتي وملقة.

ويملك الغريم التقليدي ريال مدريد فرصة اللحاق ببرشلونة الأحد بشرط الفوز على ضيفه فالنسيا، علما بأن النادي الملكي يملك مباراة مؤجلة أمام بلد الوليد سيخوضها الأربعاء المقبل.

وعانى النادي الكتالوني الأمرين أمام خيتافي وفشل في الفوز عليه للمرة الرابعة هذا الموسم حيث تغلب عليه (4-0) ذهابا في الدوري و(5-2) و(2-0) ذهابا وإيابا في ثمن نهائي مسابقة الكأس المحلية.

وهنا فيديو لأهداف المباراة:


المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG