Accessibility links

إعلان نتائج الانتخابات العراقية أواخر مايو


عراقيان يتفقدان بعض نتائج الانتخابات خارج أحد مراكز الاقتراع في بغداد

عراقيان يتفقدان بعض نتائج الانتخابات خارج أحد مراكز الاقتراع في بغداد

كشف نائب رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق كاطع الزوبعي لـ"راديو سوا" أن إعلان نتائج الانتخابات التشريعية الأولية سيكون في الـ25 من الشهر الحالي على أن تعلن نهائيا في الـ30 من الشهر نفسه.

وأكد الزوبعي أن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، تلقت أكثر من 1200 شكوى وطعن في الانتخابات البرلمانية التي أجريت الأسبوع الماضي. وتابع لـ"راديو سوا":

وعن أسباب القرار بعدم إعلان النتائج الجزئية للانتخابات العراقية قال نائب رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق لـ"راديو سوا":

يأتي ذلك فيما تستمر عمليات عد وفرز الأصوات في بغداد وباقي المحافظات العراقية.
مزيد من التفاصيل في التقرير التالي لمراسلة "راديو سوا" رنا العزاوي:

وكانت المفوضية قد أعلنت الاثنين أنها لن تعلن أية نتائج جزئية للانتخابات البرلمانية العامة التي أجريت الأربعاء الماضي، وأنها ستعلن النتائج الكلية عند الانتهاء من عمليات العد والفرز لأصوات الناخبين.

قتلى وجرحى في أعمال العنف

ميدانيا، قتل ثمانية أشخاص بينهم ثلاثة أطفال وامرأة وأصيب آخرون بجروح جراء هجمات استهدفت الثلاثاء مناطق متفرقة في العراق.

وقال الطبيب أحمد شامي في مستشفى الفلوجة لوكالة الصحافة الفرنسية إن أربعة أشخاص، هم ثلاثة أطفال وامرأة، قتلوا فيما أصيب 15 آخرون بينهم خمسة أطفال وامرأة بجروح خلال اشتباكات مسلحة وقعت في ناحية العامرية إلى الجنوب من المدينة.

وقال أحد وجهاء ناحية العامرية أن حاجز تفتيش مشترك لقوات الجيش والشرطة والصحوات تعرض لهجوم مسلح، مشيرا إلى وقوع اشتباكات استمرت عدة ساعات بين الجانبينما أدى إلى مقتل وإصابة الأشخاص 19.

ويسيطر مسلحون من تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" وآخرون ينتمون إلى تنظيمات متطرفة أخرى مناهضة للحكومة منذ بداية العام الحالي على الفلوجة، فيما يفرض الجيش العراقي حصارا على المدينة وغالبا ما يقصف أحياء فيها مستهدفا المسلحين.

وفي ناحية جرف الصخر، إلى الشمال من مدينة الحلة قتل ثلاثة جنود وأصيب ستة من رفاقهم بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دوريتهم بحسب مصادر أمنية وطبية.

وقتل جندي وأصيب ثلاثة آخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم عند قرية الزيدان في أبو غريب إلى الغرب من بغداد وفقا لمصادر أمنية وطبية.

وفي الموصل أصيب 17 شخصا بينهم ضابط برتبة نقيب وجندي في انفجار سيارة مفخخة في غرب المدينة وفقا لمصادر أمنية وطبية.

وأدت أعمال العنف التي ضربت البلاد منذ بداية العام الحالي إلى مقتل أكثر من 3000 شخص، وفقا لحصيلة أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى مصادر أمنية وطبية وعسكرية.


المصدر: راديو سوا ووكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG