Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • الرئيس أوباما: الولايات المتحدة تسمح بالحرية الدينية وترفض التدقيق في الأشخاص على أساس ديني

6 أبريل المصرية تواجه السيسي بحملة #ضدك


مظاهرة سابقة لحركة 6 أبريل المصرية

مظاهرة سابقة لحركة 6 أبريل المصرية

أعلنت حركة 6 أبريل المصرية انطلاق حملة لرفض ترشح وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها يومي 26 و27 أيار/مايو الجاري.

يأتي ذلك فيما تتواصل الحملات الدعائية للمرشحين في انتخابات الرئاسة التي يخوضها السيسي إلى جانب مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي.

وكشفت الحركة في بيان أصدرته عن تدشين حملة "ضدك"، وهي موجهة "ضد السيسي وضد عودة نظام الرئيس الأسبق مبارك وما يمثله من قمع للحريات":

وأشار المتحدث باسم الحركة محمد فؤاد إلى أن قرار الحملة المناهضة لترشح السيسي جاء بعد استطلاع رأي شمل جميع أعضاء الحركة، مضيفا في حديث لـ"راديو سوا"، أن الحملة ستكون حاضرة أيضا خلال الانتخابات البرلمانية:

وترى حركة 6 أبريل أن السيسي سلم الدولة لجماعة الإخوان المسلمين حين كان عضوا في المجلس العسكري، وشارك سياسيا في إدارة أحداث دامية شهدتها الفترة الانتقالية وفشل في إدارة الملف الأمني بحسب تعبيرها.

وخلف خبر اعلان حملة "ضدك" تعليقات عديدة تضمنتها صفحات التواصل الاجتماعي وانقسمت بين مؤيد للخطوة ومناهض لها:

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قد أصدرت في 28 نيسان/أبريل الماضي حكما بحظر أنشطة حركة 6 أبريل، أبرز حركة معارضة خلال الثورة التي أسقطت نظام الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك والمعارضة للسلطات الحالية التي عينها الجيش.

وتضمن القرار مصادرة ممتلكات الحركة في مصر.

المصدر: راديو سوا/ وكالات
XS
SM
MD
LG