Accessibility links

هيغل يزور السعودية والأردن وإسرائيل


وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل

وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل

يتوجه وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل إلى السعودية والأردن وإسرائيل الأسبوع المقبل، في زيارة هي الثالثة للمسؤول الأميركي إلى الشرق الأوسط في ظرف عام تقريبا.

وأفاد المسؤول الإعلامي في وزارة الدفاع الأميركية جون كيربي في مؤتمر صحافي، بأن الزيارة تهدف إلى إجراء محادثات حول البرنامج النووي الإيراني والنزاع في سورية.

وأضاف أن الجولة "ستعزز الاستراتيجية الأميركية في المنطقة، وهي جزء من جهودنا للتنسيق مع حلفائنا لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة":

وسيلتقي هيغل في السعودية وزراء دفاع دول مجلس التعاون الخليجي. وقال كيربي إن هذا اللقاء سيكون الأول بين وزراء دفاع دول الخليج ووزير دفاع أميركي منذ عام 2008، وسيركز على تنسيق الدفاعات الجوية والصواريخ والأمن البحري والدفاع الإلكتروني.

وتابع المتحدث باسم البنتاغون أن اللقاء سيشكل فرصة "للتشديد على التزامات الولايات المتحدة في الشرق الأوسط وتعزيز سياستها القائمة على منع إيران من حيازة سلاح نووي، ما من شأنه أن يزيد من عدم الاستقرار المنطقة":

وبعد السعودية، سيتوجه هيغل إلى الأردن، حيث يلتقي نظيره للتباحث حول النزاع في سورية.

وقال كيربي إن "هذه الزيارة ستسلط الضوء على التزام الولايات المتحدة لجهة الدفاع عن الأردن، حيث يعمل أكثر من 1000 موظف أميركي بتنسيق وثيق مع هيئات الدفاع الأردنية.

وسيختتم هيغل جولته بزيارة اسرائيل حيث سيلتقي الرئيس شيمون بيريز ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع موشي يعالون، وسيناقش هناك جهود تعزيز دفاعات الصواريخ الإسرائيلية.


المصدر: راديو سوا/وكالات
XS
SM
MD
LG